للمرأة... إنتبهي لنومك فقد يصيبك بالبرود الجنسي

وفقا لأغلب آراء الأطباء والمتخصصين في مجال الصحة الجنسية، لا توجد إمرأة باردة جنسياً ولكن ثمة عوامل قد تؤثر في رغبتها الجنسية وتضعفها، منها عوامل لا يد لها فيها، وهي تلك الأمور التي تخص جانب الرجل، وما قبل العلاقة، وعوامل أخرى لها يد فيها ومسؤولة عن حدوثها.
 
إليك عزيزتي المرأة دراسة جديدة تحذرك من قلة النوم، لما لها من أثر كبير على الرغبة الجنسية لديك، فعدم كفاية النوم لديك تضعف من رغبتك في العلاقة الجنسية.
 
فقد توصل العلماء والباحثون بجامعة ديوك الأميركية، من خلال الدراسة التي أجريت على 170 إمرأة، حيث تم تقسيمهنّ إلى مجموعات، وبعد أسابيع تم متابعة ردود أفعال أجسامهن وما حدث لهن خلال فترات نومهن المختلفة آخذين مدة النوم في الإعتبار، إلى أن قلة النوم  تؤثر على الرغبة الجنسية للمرأة، من خلال التأثير على الهرمونات الجنسية. 
 
وتفصيلاً، فقد تبين لهم أن النساء اللواتي نمن مدة تتراوح من 7 إلى 8 ساعات يوميا، إرتفعت لديهن الرغبة الجنسية، بإفراز الهرمونات الجنسية المطلوبة لتحفيز الرغبة لديها، وهذا ما تبين خلال التعرف على نتيجة اختبارات الهرمونات وطريقة ردود الفعل البيولوجية Biofeedback المسؤولة عن تحديد الحالة النفسية للإنسان.
 
ووفقا لما أشار إليه الدكتور ديفيد كالمباه، فإن العلاقة بين ساعات النوم والرغبة الجنسية لدى المرأة هي علاقة طردية، حيث رأى أن كل ساعة نوم إضافية لتصل ساعات النوم إلى 9 ساعات متواصلة، تزيد من رغبة المرأة الجنسية بنسبة 15%، وأرجع ذلك إلى إرتباط  الهرمونات الجنسية "الإستروجين والبروجستيرون"  بهرمون النوم "الميلاتونين".