الشيخة موزة تستثمر في آنيا هيندمارك

الشيخة موزة

الشيخة موزة

الأمير حمد والشيخة موزة

الأمير حمد والشيخة موزة

تقف شركة تعود للشيخة موزة بنت مسند، زوجة أمير قطر، وراء استثمار ضخم بمبلغ 42 مليون دولاراً في ماركة حقائب اليد والأكسسوارات الإنكليزية الشهيرة "آنيا هيندمارك".

وهذا الخبر تم تداوله في الاواسط الصحافية العالمية بعد أن نشرته صحيفة " UK Telegraph" ذاكرة إسم الشركة القطرية المستثمرة "  Qatar Luxury Group". وقد فاوضت شركة مهيولة للاستثمارات على العملية، وهي شركة تقوم بشراء الاسهم في ماركات الموضة العالمية لصالح العائلة المالكة القطرية. واضافت أن الشيخة موزة قد عيَنت مديرين في مجلس إدارة الشركة القابضة لآنيا هيندمارك ، ASHS. اما الشركة البائعة، فقد رفضت من جهتها الكشف عن اسم المستثمر.

وستكون هذه الصفقة الكبيرة السبب المباشر لزيادة  ممتلكات دولة قطر في سوق ماركات الموضة الاوروبية. وكانت شركة قطر القابضة قد دفعت مليارين وثلاثمائة مليون دولاراً لشراء متجر "هارودز" من صاحبه السابق رجل الأعمال المصري محمد الفايد في العام 2010، كما كانت قد استحوذت على حصص في شركة Porsche الألمانية للسيارات واسهم في بنك Barclays البريطاني. وفي الشهر الماضي، أضافت الشركة التابعة للشيخة موزة دار الأزياء الإيطالية Valentino إلى حقيبة ممتلكاتها بعد أن دفعت مبلغ 857 مليون دولاراً لشرائها بالكامل. والواقع أن الشيخة موزة، والتي تم تصنيفها من ضمن أكثر نساء العالم أناقة من قبل مجلة " Vanity Fair " الشهر الماضي، تملك Qatar Luxury Group التي لها حصصاً في شركة Le Tanneur & Cie المصنّعة للجلود الفاخرة.