ما يجب معرفته عن تساقط الشعر بالخريف

تساقط الشعر في فصل الخريف لا مفر منه

تساقط الشعر في فصل الخريف لا مفر منه

الشعر يحتاج الى عناية مكثفة في الموسم الخريفي

الشعر يحتاج الى عناية مكثفة في الموسم الخريفي

تغير الطقس من اهم عوامل تساقط الشعر في الخريف

تغير الطقس من اهم عوامل تساقط الشعر في الخريف

تساقط الشعر في موسم الخريف مشكلة يعاني منها الأغلبية جراء تغيّر الطقس المفاجئ، وهو أمر مزعج ويسبب القلق والذعر للمرأة من فقدان الشعر كله، فما هي الأسباب والعلاجات التي تحد من ذلك؟
 
- يعزو الخبراء تساقط الشعر في هذا الفصل الى التغيير المفاجئ بحرارة الجو من الطقس الحار الى الطقس المعتدل والبارد نسبيا اضافة الى بعض العوامل الوراثية أو بعض المشاكل الصحية في الهورمونات او فقر الدم حيث تعمل على مضاعفة فقدان الشعر بهذا الموسم.
 
- العناية المكثفة بالشعر في هذا الموسم تجنبك فقدان الكثير من شعرك، وأهمها عدم غسل الشعر اكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، واستخدام الماء الفاتر بدلا من الساخن.
 
- معظم تسريحات الشعر في فصل الصيف تميل الى رفعه للأعلى وشده منعا من التعرق ولتجنب الحرارة المرتفعة، لذا حان الوقت الآن لترك الشعر يتنفس على حريته بدون تضييق الخناق عليه لأن الشد والربط المكثف له يفاقم من تساقطه. 
 
- رغم انك قد لا تشعرين بالعطش في هذا الطقس المعتدل والمائل الى البرودة، الا انه من الضروي المحافظة على رطوبة شعرك وذلك عبر تناول 8 اكواب من المياه موزعة على ساعات اليوم فهذا الأمر يحد من تساقط الشعر.
 
- استخدمي ماسك زيت الزيتون مع عصير البصل مرة على الأقل أسبوعيا لتغذية الشعر والحد من تساقطه. فهذه الوصفة رائعة لتقوية الشعر وترطيبه وتغذيته. 
 
-  عليك التنويع في غذائك والحرص ان يتضمن على: البروتين، الحديد، الزنك، البيوتين، فيتامين (أ)، فيتامين (ج)، ومجموعة فيتامين (ب). وغالبا ما ترتكز هذه العناصر في الموز، الحمضيات كالبرتقال والليمون الحامض والكيوي والمانجو، البروكولي، الملفوف واللفت والشمندر، والفلفل الأحمر، والذرة، والبصل والثوم، والسبانخ، بالإضافة إلى المصادر الحيوانية مثل الكبدة والتونا والديك الحبش أو الرومي.
 
- واخيرا، نقول لك ان تساقط الشعر بمعدل طبيعي (أي ما بين 100 الى 150 شعرة يوميا) في هذا الموسم يعتبر ظاهرة طبيعية حيث يأخذ قسطا من الراحة خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، لذا لا تقلقي لأنه سيعود ويتجدد بحالة أقوى شرط العناية به.