تحدّي الشعر الأبيض مع هذه الأغذية

الشعر الابيض مشكلة تزعج النساء والرجال على حدا سواء

الشعر الابيض مشكلة تزعج النساء والرجال على حدا سواء

 حبوب خميرة البيرة من الاغذية الفعالة لمحاربة الشيب

حبوب خميرة البيرة من الاغذية الفعالة لمحاربة الشيب

ادرجي يوميا هذه الفيتامينات في نظام غذائك لمحاربة الشيب

ادرجي يوميا هذه الفيتامينات في نظام غذائك لمحاربة الشيب

التغذية الصحيحة تمنع ظهور الشيب

التغذية الصحيحة تمنع ظهور الشيب

رغم أن الشعر الأبيض بات موضة رائجة هذه الأيام، إلا أن الكثير من النساء لا يملكن الجرأة بالظهور بها لأنها تمنح برأيهن مظهراً متقدماً بالسن حيث يفضلن الاحتفاظ بلون شعرهن الجميل في شبابهن. ومن المعلوم انه كلما تقدّم الانسان في العمر، تنخفض لديه نسبة الميلانين التي ينتجها جسمه، فينمو الشعر الجديد من دون أن يتمتع بصبغة ما يجعل لون الشعيرات تميل إلى الرمادي أو الأبيض. 
 
إليك عزيزتنا من "هي" أهم المعادن والفيتامينات والاغذية التي تبعد الشيب عن شعرك شرط المداومة عليها خلال برنامج الغذائي:
- الفيتامين A: يعد من المواد الغذائية المضادة للأكسدة ويمنع شيب الشعر المبكر. يمكن الحصول عليه من خلال تناول الجزر والمشمش وغيرها من الخضار والفاكهة البرتقالية اللون بالاضافة إلى الخضار الورقية الخضراء ومنتجات الألبان. 
 
- الفيتامين C: من الفيتامينات الضرورية الذي يحفز على امتصاص المعادن وفيتامينات الشعر الضرورية للحفاظ على صبغة الميلانين للشعر. يتواجد هذا الفيتامين في الفاكهة الحمضية وخاصة الليمون، والتفاح الفريز والبندورة والفلفل.
 
- الفيتامين E: ضروري جدا لصحة ونمو الشعر ولمكافحة الشيخوخة, ويتوفر في المكسّرات والخضار الورقية والحبوب مثل الفاصولياء وزيت بذور الشمس. 
 
- السيلينيوم: يؤدي السيلينيوم دوراً أساسياً في محاربة الجذور الحرّة التي يمكن أن تسرّع ظهور من ملامح الشيخوخة وظهور الشيب. ومن أهم مصادره: السلمون والتونة وبذور دوار الشمس والجوز والزبيب والبندق.
 
- النحاس: يشكّل النقص في هذا المعدن عاملاً رئيسياً وراء شيب الشعر حيث انه ينتج مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الطبيعي. تجدينه هذا المعدن فيه: كبد البقر، الفطر، المحار، بذور دوار الشمس، اللوز، الكاجو، العدس.
 
- الفيتامينات B: تعتبر عائلة الفيتامين ضرورية للحفاظ على لون الشعر الجميل ولإنتاج الهورمونات المساعدة في مكافحة الشيخوخة. لذا ننصحك بتناول حبوب خميرة البيرة يوميا والغنية بهذه الفيتامينات، كذلك لا تهملي تناول اللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة شرط الاعتدال فيها.
 
نوّعي مائدتك بهذه الأغذية، وحافظي على لون شعرك الجميل بعيدا عن الشعر الأبيض.