للشعر الدهني..استعملي هاتين الوصفتين

 الشعر النظيف يمنحك جمالا وتألقا

الشعر النظيف يمنحك جمالا وتألقا

خل التفاح يكسب الشعر لمعانا

خل التفاح يكسب الشعر لمعانا

الشاي الاسود يعالج شعرك الدهني

الشاي الاسود يعالج شعرك الدهني

الخل يخلص شعرك من الافرازات الدهنية

الخل يخلص شعرك من الافرازات الدهنية

لا شيء منفر في فصل الصيف أكثر من رؤية إمرأة بشعر "مزيّت"، أي عندما تكون خصلاته ملتصقة بيعضها البعض جراء الدهون المتراكمة به!. فهذه النوعية من الشعر تحتاج بإستمرار الى عناية خاصة والا سيبدو بحالة مرثية ويسبب الإحراج لصاحبته!.
 
لكن، هذه المشكلة بغاية البساطة حيث يمكنك عزيزتنا المرأة استخدام الكثير من الوصفات المنزلية للحفاظ على مظهر شعر جميل وصحي. لذا، اخترنا لك وصفتين رائعتين بهذا الإطار:
 
1- يعتبر خل التفاح من اهم المواد الفعالة لعلاج الشعر الدهني. فحمض الخليك الموجود فيه يساعد على موازنة الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى ان الخل يمنح اللمعان للشعر. وبعد غسل الشعر بالشامبو, امزجي ملعقتي طعام من خل التفاح في كوب من الماء، استخدمي هذا المحلول لشطف الشعر، واتركية لبضع دقائق بعدها استخمي بلسم الشعر لإزالة اي رائحة للخل . كرري الوصفة مرة فقط بالاسبوع.
 
2- يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد بمنع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضييق المسام. استخدمي كوب من الشاي البارد ودلكي فروة الرأس والشعر به. دعيه المحلول لمدة خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بالطريقة المذكورة. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني .