3 ماسكات مغذية للشعر في رمضان

ماسك البيض يقوي الشعر

ماسك البيض يقوي الشعر

ماسك البيض وماسك زيت الزيتون يغذيان الشعر

ماسك البيض وماسك زيت الزيتون يغذيان الشعر

عصير البصل فعال جدا في الحد من تساقط الشعر

عصير البصل فعال جدا في الحد من تساقط الشعر

يحتاج شعرك في شهر الصوم الى عناية مكثفة للحفاظ على كثافته ولمعانه وقوته، لذا اخترنا لك أفضل 3 وصفات طبيعية يمكنك تطبيقها داخل منزلك لتتباهي بشعر صحي وجميل:
 
1- وصفة البيض المخفوق: يعتبر هذا الماسك غنيا بالبروتين الذي يغذي الشعر ويجعله أكثر كثافة. إخفقي بيضة كاملة الى ان تصبح على شكل كريم لزج وضعيها على فروة رأسك مع تدليك خفيف بأصابعك. ارتدي قبعة بلاستيكية واتركي الوصفة لمدة نصف ساعة من ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء المتوسط الحرارة. استخدمي هذا العلاج بالبروتين مرة الى مرتين في الأسبوع، يمكنك ايضا اضافة احد الزيوت الطبيعية للمزيج لفائدة مضاعفة.
 
2- زيت الزيتون الدافئ: ادعكي كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة راسك وخصلات الشعر حتى يتشبع الشعر بالزيت ثم مشطي شعرك ولفيه الشعر بفوطة دافئة طوال الليل، او لساعات خلال النهار، وبعدها اغسليه بالشامبو المناسب. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وجفافه.
 
3- البصل وزيت جوز الهند: تعمل هذه الوصفة على تغذية الشعر ومنحه اللمعان ومنع تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته. امزجي كوبا صغيرا من عصير البصل مع ملعقتي طعام من زيت جوز الهند، ثم افردي المزيج بدءا من فروة رأسك الى اطراف شعرك من ثم اجمعي شعرك داخل قبعة بلاستيكة. وبعد نصف ساعة يمكنك غسله بالشامبو. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا.