لصاحبات الشعر الطويل... وصايا ضرورية

 يجب المواظبة على تسريح الشعر يوميا لتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس

يجب المواظبة على تسريح الشعر يوميا لتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس

تجنبي الادمان على تسريحة ذيل الحصان لأنها تؤذي الشعر

تجنبي الادمان على تسريحة ذيل الحصان لأنها تؤذي الشعر

الشعر الطويل يمنحك أنوثة طاغية

الشعر الطويل يمنحك أنوثة طاغية

لا تعرف المرأة قيمة شعرها والعناية به إلا بعدما تبدأ مشاكل شعرها بالظهور وخصوصاً عند بدء تقصف الشعر وتساقطه وظهور بقع الصلع، فتفقد المرأة جزءاً مهماً من جمالها وتبدأ بالتحسر على شعرها الطويل والكثيف.
 
"هي" تعرض لك عزيزتي أهم الخطوات الواجب إتباعها للعناية بالشعر الطويل:
 - تجنبي تسريح الشعر وهو مبتل لأن ذلك يعرضة للتكسر والتساقط. جفيفيه أولا من ثم قسميه بواسطة أصابعك وإبدئي بتمشيط كل جزء صغير على حدة بلطف.
 
- إن لف الشعر بشدة على في ضفيرة  ومن ثم رفعه على شكل شينيون الى الأعلى يشد الشعر عن فروة الرأس. فهناك الكثير ممن اعتدن اعتماد هذه التسريحة بشكل متكرر وانتهى الأمر بهن الى ظهور بقع الصلع في رؤوسهن!
 
- تنسحب الحال الأخيرة ايضا على الفتيات اللواتي اعتدن ربط شعرهن بإستمرار على شكل ذيل الحصان وشده بالمطاط. لذا، يجب ألا تلتزم المرأة بتسريحة واحدة بل عليها ان تغير مظهر تسريحتها لئلا يتعرض الشعر لشد الشعر ويُقتلع!
 
- يعتبر تنظيف الشعر بالشامبو المناسب مرتين أسبوعياً، ووضع زيت طبيعي عليه مرة أسبوعيا او مرتين بالشهر، وتمشيط الشعر بإنتظام (ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس).. كافياً للمساعدة على نمو الشعر الطويل وتجنب تساقطه.
 
- يتطلب الشعر وخاصة الشعر الطويل تهوية بشكل يومي، حيث إنّ هناك الكثير من الفتيات من ذوات الشعر الطويل يقضين فترات طويلة وشعرهن مربوط، وقد لا يتعرض الشعر لتهوية لفترة طويلة جداً، وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على الشعر، إذ أن مسامات جلدة الرأس تحتاج إلى التهوية كباقي مسام الجلد، لذا، احرصي على فرد شعرك وانزعي ربطات الشعر منه لمدة كافية بشكل يومي لترك المجال للهواء بأن يتخلل الشعر.
 
- واخيراً، يجب الإهتمام بنظامكن الغذائي والحرص على تنويعه بين السمك والمكسرات (مصدر الاوميغا 3) واللحوم البيضاء والحمراء بكميات معتدلة اضافى الى الحبوب (مصدر الحديد)، وتناول الفواكه والخضار وخصوصاً الملفوف، السبانخ، الدراق، المشمش، الجزر والأفوكادو.