خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً

لا بد من كريم حماية للشعر قبيل السباحة

لا بد من كريم حماية للشعر قبيل السباحة

الشمس تزيد من تضرر الشعر المتقصف

الشمس تزيد من تضرر الشعر المتقصف

القبعة تدفع اذى اشعة الشمس عن شعرك

القبعة تدفع اذى اشعة الشمس عن شعرك

في فصل الصيف، تكثر الإجازات على شاطئ البحر للتمتع بالمياه الدافئة والحصول على البرونزاج، إلا ان تعرض الشعر لأشعة الشمس طوال اليوم يسبب له بضرر وتلف كبيرين إن لم تقومي بالخطوات اللازمة لحمايته.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الخطوات كي تحمي شعرك من أذى أشعة الشمس في هذا الموسم:
- من أسهل الطرق لحماية شعرك وفروة رأسك هو ارتداء قبعة مصنوعة من القش والتي تقيك من ضربة الشمس وتحمي شعرك في آن معاً من أذى الأشعة. كما يمكنك استبدالها بالوشاح القطني.
 
- قبيل تعرضك للحمام الشمسي على شاطئ البحر او المسبح، رطبي شعرك بالكريم أو البلسم الذي يحتوي على مركبات تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية، وتتواجد هذه المستحضرات في الصيدليات ومراكز التجميل.
 
- يشير خبراء الجمال الى ان مكونات الشعر مثل الإسفنجة، أي يقوم الشعر بإمتصاص ما يلامسه، لذا، لا تهملي وضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه لأن ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور والأملاح الأخرى، وبالتالي فإنه يحمي الشعر من العوامل التي تعمل على زيادة أضرار أشعة الشمس.
 
- يمكنك استخدام زيت السمسم الذي يعد واقي طبيعي من الشمس. فهو يمنع تغلغل الاشعة الى داخل الشعر لإحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. لذا افردي كمية مناسبة على شعرك منه قبيل الحمام الشمسي.
 
- يمكن لأشعة الشمس أن تتسبب بتلف أكثر للشعر المقصف, لذا فإن التخلص من نهايات الشعر المقصف يعمل على تفادي أو عكس أشعة الشمس بشكل أفضل.
 
- واخيرا، قومي بتخفيف آثار تعرض شعرك للشمس بإستعمال صفار البيض مضافا إليه نصف كوب من الزبادي، واتركيه على رأسك حوالي ربع ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء ليستعيد شعرك بريقه ولمعانه.