إستعيدي لمعان شعرك بالطرق الطبيعية

مغلي الشعير يعيد البريق لشعرك

مغلي الشعير يعيد البريق لشعرك

خل التفاح يكسب الشعر لمعانا

خل التفاح يكسب الشعر لمعانا

يبدأ الشعر بفقدان لمعانه جراء العناية الخاطئة به وخصوصا عند استعمال الشامبو غير المناسب لنوعية الشعر اضافة الى ان تعرضه لعوامل الطقس يسلبه من مرونته ولمعانه اضافة الى عدم الاهتمام بالنظام الغذائي المتوزان والمتنوع بالفيتامينات يحرمه من النمو بشكل سليم.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الوصفات الطبيعية التي تستعدين بها لمعان شعرك بكل سهولة: 
- شراب الشعير: بعد تنظيف شعرك بالشامبو قومي بسكب علبة من شراب الشعير على شعرك (يمكنك تحضير الشراب في المنزل عبر غلي كوب منه في ليتر من الماء) وقومي بتدليك فروة راسك به بلطف واتركيه شعرك مبلولا به لمدة نصف ساعة على الأقل من ثم اشطفيه بالماء البارد. النتيجة ستكون مدهشة بكل بساطة.
 
- عصير الحامض: يعتبر غسل الشعر بعصير الحامض المخفف بالماء من احدى الطرق لاستعادة لمعانه وذلك بعد استخدام الشامبو. اخلطي ملعقتين من عصير الحامض (الليمون الأصفر) مع كوب من الماء، دلكي شعرك بهذا السائل. بعد ذلك، اشطفي شعرك بالماء الدافئ.
 
- محلول الشاي: يحتوي  الشاي على حمض التانيك الذي يساعد على اضفاء بريق على الشعر كما انه يخلصك من الشعر الدهني. إغلي ملعقة من أوراق الشاي مع كوب من الماء واتركيها لتبرد. بعدها استخدميه لشطف الشعر جيدًا واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء والشامبو.
 
- خل التفاح: يُعد خل التفاح مادة ممتازة لإستعادة لمعان الشعر. استخدمي خل التفاح مخففًا بالماء لشطف الشعر. إخلطي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد. استخدميه لشطف الشعر جيدًا ثم يغسل بالشامبو بعد بضع دقائق. يكرر ذلك 3 مرات أسبوعيًا.