الشباب .. قناة تلفزيونية سعودية جديدة

 الدكتور عبد العزيز

الدكتور عبد العزيز

شروق هشام – الرياض

أعلن وزير الإعلام الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة أن وزارة الثقافة والإعلام تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية جديدة تحمل اسم قناة الشباب ، وذلك أثناء زيارته لمعرض شباب وشابات الأعمال 2012 في مركز جدة الدولي للمعارض.

ولقد أوضح الوزير أن هذه القناة ستكون مخصصة لكل الشباب والشابات ، من أجل إلقاء الضوء على أعمالهم ومشروعاتهم وآمالهم وتطلعاتهم ، وسيعمل في القناة كفاءات شابة على مستوى عالٍ من الكفاءة ، وبيّن أنه يتطلع أن تبدأ هذه القناة مع بداية العام القادم ، بعد الانتهاء من دراستها وأهدافها ورسالتها.

كما أوضح وزير الثقافة والإعلام أن الوزارة قامت بوضع نظام للإعلام الإلكتروني تمنح له التراخيص ، من أجل الالتزام بأهداف ورسالة الإعلام ، وأبدى استعداد كافة القنوات والأجهزة التابعة للوزارة من أجل دعم مشروعات الشباب والشابات ، والتطرق إلى مشروعاتهم وبثها عبر كافة القنوات المرئية والمسموعة ، مفيدًا أنه سيكلف الجهات المعنية في هذه القنوات من التواصل مع لجنة شباب الأعمال ، من أجل أن تكون هناك برامج خاصة موجهة لإبداعات الشباب والشابات ومواهبهم.

وأكد أن ثقافة الشعوب والحضارات تعتمد على عقول شابة قادرة على التحدي والوقوف والوصول بالوطن إلى أعلى مستويات الإنجاز والعطاء ، معربًا عن ثقته في الشباب والشابات السعوديات.