السياحة السعودية تطلق بازارات شهرية للأسر المنتجة

أطلقت هيئة السياحة السعودية، برنامجا سياحيا اجتماعيا جديدا في عدد من مناطق المملكة، يتضمن تبني الأجهزة التنفيذية لفروع هيئة السياحة مختلف مناطق المملكة، تنفيذ بازار شهري بالتنسيق مع مجموعة الحكير وأسواق الحكير، لاستضافة تلك البازارات المخصصة للأسر المنتجة التي تشرف عليها هيئة السياحة لتقوم بالبيع ويعود ريع المبيعات لتلك الأسر.

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة تبوك، ناصر الخريصي، أن مركز تبوك التجاري "الحكير" شهد خلال اليومين الماضيين، تنظيم جناح معروضات الأسر المنتجة حيث قدم عدد من السيدات نماذج من الأعمال اليدوية من منسوجات متنوعة ومطرزات ومصنوعات جلدية وأشرف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة على التنظيم.

 وأشار الخريصي، إلى أنه وضمن فعاليات هيئة السياحة بمنطقة تبوك، فإن عدد من الحرفيات تستعد للمشاركة في مهرجانات تبوك الصيفية الثلاث والتي من المتوقع أن تلقى إقبالا هذه الحرف اليدوية قبولا كبيرا من زوار منطقة تبوك خلال فصل الصيف.

وقال الخريصي، إنه من ضمن الأفكار التي طرحت من قبل حرفيات تبوك واللاتي يعملن تحت إطار الأسر المنتجة وغيرها، هو إيجاد مقر دائم لهن بعد أن وجدت أعمالهن رواجا غير المهرجانات الوطنية على مستوى المملكة.