الذهبي.. لون الفخامة والدفء

الأحد - 25 نوفمبر 2012
 


يشتهر اللون الذهبي بكونه لون أشعة الشمس الدافئة، وهو كذلك لون الذهب أحد أهم أصدقاء المرأة، ورمز الثراء على مر العصور. فإذا أردتِ الحصول على دفء الذهبي وثرائه في منزلك، فتتبعي خطواتنا، واعلمي أنه يناسب المساحات الواسعة، ويمنحها جمالاً لا يُقارن.

- لاحظي كيف يمنح الأبيض والذهبي لغرفة المعيشة رقيًّا وأناقة واضحين، بينما البيج والذهبي في السجادة يعززان من حضور الذهبي في الغرفة. استعملي أباجورة باللون الأوف وايت، مع ساعة فخمة تناسب الإطار العام للديكور.



- وكأن الذهبي مصمم خصيصًا لغرفة الصالون، ليستقبل زائريكِ بدفءٍ وأناقة. يمتزج في هذه الغرفة الذهبي بالأحمر مع أرضية بورسلين باللون البيج، ومرآة فخمة بإطار ذهبي.



كما يمكنك تخصيص ركن متفرد في غرفة الصالون، فقط ستحتاجين إلى كرسي بالطلاء الذهبي وكونسول ذهبي بسيط وأباجورة أنيقة، ولا تنسي المرآة الأنيقة بإطارها الذهبي.





- أما في غرفة الطعام، فامزجي بين اللونين الذهبي والأخضر الفاتح، عبر استعمال إطارات خشبية مطلية بالذهبي للكراسي والمرآة، وبطانة بالأخضر الفاتح (البوستاج) للكراسي، ولن تتعبي في إيجاد أدوات مائدة مزدانة بالذهبي، فهي متوفرة في المتاجر الكبرى، ولا تنسي تزيين المائدة بالشموع، لتعززي اللمسة الذهبية في المكان.





- يساعدك الذهبي في غرفة المكتب على الإنجاز والإبداع. لاحظي الكراسي الخشبية بتنجيد بلون المسطردة والخشب بلونه الطبيعي، مع ورق حائط ذهبي يعكس تألقه على الغرفة بأكملها، وثريا فخمة تناسب اتساع المكان.



- تكفيكِ لمسات ذهبية في غرفة نومك لتشعري أنكِ تنامين في قصر فاره، فقط استعملي ستائر ومفارش حريرية باللون الذهبي، وأباجورة طويلة عصرية على جانبي السرير من المعدن المطلي بالذهبي، تتناسب مع الثريا الذهبية المعلقة بالسقف. أما الجدران والأرضية، فاللون البيج سيبدو ملائمًا وقادرًا على صنع التوازن المطلوب في الغرفة.



أضيفي شيزلونج بيج بإطار ذهبي في ركن الغرفة؛ ليكون ركنًا للحظات راحتك المدللة.



- ولغرفة نوم طفلتك لاحظي جمال السرير الذهبي مع لمسات الفوشيا الموزعة بأناقة في الغرفة بين طلاء الجدران والإطار الخشبي المحيط بمكان النوم.



- لحمامٍ مرفّه استعملي ورق الحائط المقلم بالذهبي مع البني، واختاري بانيو من الطراز الكلاسيكي المنفصل باللون الذهبي، لتشعري أنكِ نجمة من نجمات هوليوود. ولمزيد من الاسترخاء وزعي شموعًا ذهبية في أرجاء الحمام.







- أما في المطبخ، فتتوفر اختيارات ذهبية للخزانات مع ثلاجة ذهبية اللون، ولا تنسي استعمال أدوات وأوانٍ ذهبية.