الحواجب المثالية لوجهك..

الحاجبان يشكلان جزء اساسي ورئيسي في الماكياج وحتى من دون مكياج، فالحواجب الجميلة المناسبة لملامح السيدة تجملها، بينما الحواجب الغير ملائمة من الممكن أن تقلل من جمال المرأة. وقد قررت طرح هذا الموضوع بسبب رؤيتي للعديد من السيدات اللاتي تعجبهم رسمة معينة ويطبقونها على وجوههم بغض النظر كانت تناسبهم أم لا ، ومن هنا سوف أشرح بعض أساسيات رسم الحاجب والتي من شأنها مساعدتكم على الحصول على الرسمة المناسبة لكم.

الحاجب الصحيح يجب أن يتكون من ثلاث أجزاء و بغياب أحدى الأجزاء يعتبر الحاجب غير صحيح و نبدأ:

ببداية الحاجب:
تكون دائمًا فوق مدمع العين ويمكن أن نقرب الحاجب أو نبعده قليلًا حسبما عرض الأنف وصغر العين، بينما لو قرب الحاجب أكثر من اللزوم يعطي الأنف طابع حاد ويضيف نظرة غاضبة على الوجه وأحيانًا يبرز العين كأنها حولة، وأبسط طريقة هي وضع فرشاه أو قلم بشكل مستقيم من جانب الأنف لتحديد بداية الحاجب مع العلم أن هذة الطريقة ليست صحيحة مئة بالمئة لأن قياس الأنف يختلف من سيدة لأخرى ولهذا يجب تحديد النقطة مبدئيًا ومن ثم نقرر ما اذا أردنا تقريب الحاجب أو ابعادهم عن هذة النقطة.

 وتعتبر بداية الحاجب هي أوطى نقطة بالحاجب لذا برسم خط أفقي وهمي من بداية الحاجب بإمكاننا تحديد الشعر الزائد الغير مرغوب فيه والذي من المفترض ازالته، قصه، أو تشقيره.

بداية الحاجب دائمًا تكون النقطة التي ينطلق منها خطًا تصاعديًا فلا يمكن أن يكون الحاجب أفقيًا، و يعتبر هذا الحاجب هابطا يجب تصحيحه لانه يضيف نظرة تعجب على وجه السيدة.

قوس الحاجب أو نقطة الارتفاع:

وهي النقطة التي يلتقي بها الخط التصاعدي بالخط التنازلي (نهاية الحاجب) والتي يمكن تحديدها  من خلال تمرير قلم أو فرشاة من جانب الأنف مرورًا بنهاية القزحية أي دائرة العين والنقطة التي تقطع بها الحاجب هي نقطة الإرتفاع المناسبة للوجة ومرة أخرى وضعت هذة القياسات لتسهيل قياس الحاجب لكنها ليست واقع مُسَلَم به، وتمثل المنطقة من بداية الحاجب إلى نقطة تقوس الحاجب قريب الثلثين لكن بأي شكل من الأشكال يمنع تمامًا أن تكون نقطة تقوس الحاجب قبل نهاية دائرة العين. أنظري إلى مرآة بشكل مستقيم وعند نهاية دائرة العين يمكنك رسم تقوس الحاجب ويمكنك إبعادها فمع إبعادها نعرّض الوجه، وكل ما كان التقوس قريب لنهاية الدائرة السوداء زاد الوجه طولاً.

نهايةالحاجب :
يمكن تحديد نهاية الحاجب بتمرير قلم أو فرشاة من جانب الأنف مرورًا بزاوية العين الخارجية، النقطة التي يلتقي بها القلم بالحاجب هي النهاية ولا يمكن أن تكون بعدها ولا يمكن أن تكون أقل في الارتفاع من بداية الحاجب. 

هذه هي الأساسيات ولكن تتغير حسب طول، عرض، حجم الأنف، ووسع العينين. لكن على الأقل مع هذه الأساسيات نستطيع البدء برسم حاجب مثالي لوجهنا.

مقدمة البرامج التليفزيونية وخبيرة التجميل  
ميثـــــــــاء عبد الجليل 

00971507093403

www.maithaabduljalil.com

[email protected]