الجمهور الجزائري يرفض الفنانين العرب

يارا في حفل بالجزائر

يارا في حفل بالجزائر

إليسا في حفل بالجزائر

إليسا في حفل بالجزائر

تزامنا مع احتفالات الجزائر بالذكرى الخمسين لاستقلال البلاد، خصصت الحكومة ميزانية ضخمة لاستقطاب مجموعة من الفنانين العرب أمثال كاظم الساهر ونجوى كرم وإليسا ويارا، وعلى الرغم من الحفلات التي استضافتها كبرى مدن البلاد،  إلا أن الجمهور الجزائري رفض حضورها، وغنى هؤلاء النجوم أمام مدرجات شبه فارغة، مما تسبب في خسائر فادحة للمتعهدين.

وقد شهدت السهرة الثانية من مهرجان جميلةـ شرق العاصمةـوالتي غنت فيها الفنانة اللبنانية يارا، اقبالا ضعيفا من قبل الجمهور فاضطر المنضمون لتاخير موعد الحفل، حيث انطلقت السهرة في تمام الساعة الحادية عشرا ليلا بعدما كان المقرر ان تنطلق علي الساعة العاشرة، ومع ذلك غنت النجمة الضحية أمام  مدرجات شبه فارغة.

وحفل إليسا في مدينة عنابة شرق البلاد، كان فاشلا بعد ان اكتشف الجمهور خداعها لهم وغنائها بطريقة البلاي باك، حيث تعطل الميكروفون بسبب خلل تقني بينما استمرت هي في تحريك شفاهها. وانزعجوا كثيرا منها وقاطعوا الحفل خاصة مقابل الأجر المرتفع الذي تقاضته ويقارب المليون دولار.

والعزوف أيضا طال حفل الفنان كاظم الساهر الذي احياه بمدينة وهران غرب العاصمة، بينما شهد حفله في العام ????، تهاطل كبير للجمهور الجزائري من مختلف المدن في وقت كانت تشكل حفلات الفنانين العرب حدثا كبيرا، بينما اليوم أصبحت بلا معنى.

وبحسب بعض متعهدي الحفلات فان هذا العزوف يرجع إلىذوق الجمهور الجزائري الذي مل من الفنانين العرب بسبب رفضهم لما تقدمه الفضائيات الغنائية من فن هابط. كما أصبح الجمهور يطلب نجوم أغنية الراي مثل الشاب خالد والشاب مامي، أو النجوم المحليين مثل مطربوا الستايل السطايفيالمشهور شرق البلاد. ومن جهة أخرى، يطالب الشباب بنجوم الأغنية الأجنبية خاصة الجيل الجديد مثل ليدي غاغا وجيستين أوحتى جيبنيفر لوبيز التي غنت في الجارة المغرب. لاسيما وأن أجور الفنانين العرب بحسبهم  مرتفعة جدا.