الجمال المغربي يغيب عن مسابقة ملكة جمال العالم

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة شفاق

سارة معتمد

سارة معتمد

سارة معتمد

سارة معتمد

سارة معتمد

سارة معتمد

اللبنانية جيسيكا

اللبنانية جيسيكا

على الرغم من  معايير جمالهن التي تتناسب مع المعايير العالمية إلا أن كل من سارة معتمد ملكة جمال المغرب 2012، و المغربية سارة شقاق التي توجت بملكة جمال فنلاندا 2012, غابتا عن مسابقة ملكة جمال العالم  للعام 2012 التي جرت مؤخرا في الصين. في حين تعتبر اللبنانية الأصل ملكة جمال أستراليا جيسيكا قهواتي العربية الوحيدة التي شاركت في المسابقة  لتتوج بلقب الوصيفة الثانية.
وكانت مؤسسة  NIGHT STAR MAROC المنظمة لمسابقة ملكة جمال المغرب وعدت جمهورها بمشاركة سارة معتمد التي توجت على عرش الجمال المغربي خلال فبراير المنصرم، بمنافسة ملكة جمال العالم. لكنها خيبت ظنهم لأسباب رفضت التعليق عنها.وتعتبر مسابقة مكة جمال المغرب 2012, المسابقة الرسمية الأولى في البلاد،والتي فازت بها  سارة معتمد ذات 19 ربيعاً، متفوقة على 18 منافسة بلغن المرحلة النهائية من المسابقة.
أما الحسناء المغربية الأخرى التي غابت عن مسابقة جمال العالم هي ابنة الريف المغربي التي تعيش في فلندا، حيث توجت بلقب ملكة جمال فلندا متفوقة على منافسات قويات.
وقالت سارة شفاق التي تبلغ من العمر 21 عام، تاريخي أمازيغي ولغتي هي الأمازيغية وهويتي أمازيغية. الأمازيغية تشكل وطني بغض النظر عن المكان الذي أتواجد فيه”. وقد توجت اللبنانية الأصل جيسيكا قهواتي، وهي ملكة جمال أستراليا، كوصيفة ثانية بمسابقة ملكة جمال العالم التي جرت مؤخرا في الصين، حيث تربعت على العرش العالمي ملكة جمال الصين يو وينشيا، التي تفوقت على 115 متبارية في حفل ضخم شهده أكثر من مليار شخص في بث تلفزيوني حي بمدينة صينية للمناجم في منغوليا عند حدود صحراء جوبي الشهيرة. إليكم صور سارة معتمد وسارة شقاق، واحكموا بنفسكم: هل يستحقن المنافسة على عرش الجمال العالمي؟ وهل يقلن جمالاً وأناقة عن اللبنانية جيسيكا.