التسوق عبر التلفزيون... عالم من التشويق

الأحد - 12 ديسمبر 2010

لقد تطورت طرق ووسائل التسوق في الوطن العربي في الآونة الأخيرة، وأصبحت القنوات الإعلامية من أهم الوسائل التي تستخدمها الشركات حالياً للوصول إلى المستهلك مباشرة.

يعتبر التلفزيون اليوم من أهم الوسائل الإعلامية التي تجتذب المستهلك الذي بات يقضي وقتاً طويلاً أمامه ليتلقى كل ما هو جديد ومفيد.

وقامت الشركات مؤخراً باطلاق قنوات خاصة للتسوق لعرض المنتجات وتجربتها مباشرة من خلال البرامج والفقرات الإرشادية المتنوعة.

ويقدم التسوق عبر التلفزيون تجربة رائعة وشيقة، حيث تحرص القنوات بتقديم أفضل المنتجات ذات الجودة والقيمة العالية بطريقة آمنة ومريحة. ويستطيع المشاهد طلب المنتج من خلال الإتصال مباشرة بخدمة العملاء أو عن طريق الموقع الإلكتروني للقناة التلفزيونية عبر شبكة الإنترنت.

وتحرص البرامج التسويقية على تقديم عروض ترويجية صادقة، ويستطيع العملاء الإستفسار مباشرة عن المنتج الذي يتم عرضه أو يستطيع ارسال الإستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني وتلقي الأجوبة بسرعة قصوى.

ولكسب ثقة المستهلك والمشاهد، تضمن معظم القنوات التلفزيونية إعادة النقود خلال فترة معينة من الشراء في حال جاء المنتج مختلفاً عن التوقعات، ويمكن في ذات الوقت استبداله بمنتج آخر من فئة مختلفة.

وتعتبر منتجات العناية بالبشرة والجسم والأدوات المنزلية من أكثر المنتجات التي تلاقي إقبالاً من المشاهدين وخصوصا المرأة، حيث تقوم البرامج باستضافة عدد من خبراء التجميل المعروفين لتقديم عدد من الإرشادات والنصائح اللازمة عند استخدام هذه المنتجات.

وأيضاً تقوم القنوات بعرض تجربة حقيقية ومباشرة لمجموعة من أدوات المطبخ وهو بدوره يزيد من ثقة المشاهد لشراء هذه الأدوات واقتنائها على الفور.

ومن القنوات الرائدة في هذا المجال قناة سيتروس التلفزيونية www.citrusstv.com التي تعتبر من أكبر الشبكات التلفزيونية التسويقية التي تتيح للمشاهدين القدرة على شراء أفضل المنتجات من منازلهم بطريقة ممتعة وسهلة. تبث قناة سيتروس 24 ساعة يومياً وتغطي 17 دولة والإستمتاع بالتسوق من خلال البرامج الخاصة التي تبث للمشاهدين في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتجذب شبكة سيتروس اليوم عدداً كبيراً من المشاهدين والتجار من مختلف أنحاء العالم العربي، وتلتزم القناة بتقديم مجموعة مميزة من المنتجات عالية الجودة التي لا يمكن ايجادها في الأسواق العادية. تعرض القناة مجموعة متنوعة من المنتجات الحصرية من أرقى الماركات العالمية، وتشمل مواد التجميل، مواد العناية بالشعر، منتجات التنحيف والرشاقة، المواد المنزلية، الألعاب والمجوهرات.  

نستطيع القول أن تجربة التسوق عبر التلفزيون هي تجربة ممتعة ومريحة لكن يجب مراعاة دقة اختيار الشركات التي تقوم بعرضها والتأكد من مصداقية هذه البرامج واجراءات الشراء عبر الإنترنت قبل الإقدام عليها.