الاعلامية المغربية نجلاء بنمبارك وجائزة افريقية

نجلاء بنمبارك تفوز بجائزة افريقية

نجلاء بنمبارك تفوز بجائزة افريقية

نجلاء بنمبارك تفوز بجائزة افريقية

نجلاء بنمبارك تفوز بجائزة افريقية

للمرة الثانية نجحت الإعلامية المغربية نجلاء بنمبارك،  بالحصول على جائزة أحسن ربورتاج تلفزي باللغة الفرنسية على الصعيد الإفريقي، وذلك في مسابقة قناة سي إن إن الخاصة بالصحافة الإفريقية التي تم الإعلان عن نتائجها في حفل نُظم  مؤخراعلى شرف المشاركين بالعاصمة الزيمبابوية لوساكا.

وقد جاء تتويج بنمبارك من بين أزيد من 1788 مشارك ومشاركة من 42 بلدا، بفضل ربورتاج "واجب الذاكرة" الذي تم عرضه بالبرنامج "الزاوية الكبرى" (Grand angle)  على القناة الثانية، خلال السنة الماضية، والذي من خلاله اعتمدت الصحفية المتألقة على منهجية التحقيق بشكل دقيق لغرض الكشف عن مسار المغرب في ما يتعلق بالمصالحة مع ضحايا سنوات الرصاص.

وتعد هذه الجائزة هي الثالثة دوليا في مشوار نجلاء بنمبارك التي اسست شركتها الإعلامية الخاصة، فقد سبق لها الفوز  بنفس الجائزة سنة 2010، وكذلك بجائزة أفضل ربورتاج سنة 2009 في المسابقة الدولية للوثائقي والربورتاج المتوسطي بمدينة مارسيليا الفرنسية

t-family:"Simplified Arabic";mso-ascii-font-family: "Simplified Arabic";mso-hansi-font-family:"Simplified Arabic";mso-bidi-language: AR-LB>ALFALFA هذه المادة غنية بالمعادن ومنها الكالسيوم المهم للأظافر والشعر والعظام، ولهذا اشتهرت هذه المادة عند العرب حيث ان غذاء الحصان العربي منها ولذلك تتميز الخيول العربية بقوتها وصلابة عظامها وقوة شعرها والعرب يسمونها (الحلقة). كما يفيد المصابين بالسكر والتهاب المفاصل.  

كذلك من انواع الغذاء الاخضر Wheatgrass وهو مهم لعلاج المفاصل ومهم للطاقة العامة والنشاط ولعلاج الحالات الصعبة من سرطان القولون وتناوله في الصباح يعطي النشاط لساعات ويستعمل في علاج مرض التلاسيميا فهو يبني الدم (يتبع).