فستان الزفاف بالحمالات: ماهي مميزاته؟

يمكن ارتدائه بدون طرحة

يمكن ارتدائه بدون طرحة

حمالات الدنتيل لتصميم حورية البحر

حمالات الدنتيل لتصميم حورية البحر

تصميم مستور كليا مع حمالات

تصميم مستور كليا مع حمالات

تحدد الأكتاف بشكل جميل

تحدد الأكتاف بشكل جميل

أناقة راقية وكلاسيكية عريقة

أناقة راقية وكلاسيكية عريقة

تظل فساتين الزفاف المكشوفة الأكتاف (Strapless) صيحة رائجة على الرغم من التوجه المتزايد نحو موضة فساتين الحمالات (strappy) أو التصاميم ذات تقويرة العنق المزركشة.
 
يمكن لفساتين الزفاف بالحمالات أن تعطي توازنا متكاملا للتنورة لاسيما إذا كانت الحمالات عريضة. بعض العرائس يعتبرن الفساتين المكشوفة الأكتاف عارية بشكل مبالغ فيه في منطقة الأكتاف وحول الصدر والرقبة، ولا سيما بعد انتهاء مراسيم الحفل حيث يتم إزالة الطرحة.    
 
في حين أن فساتين الزفاف بالحمالات تعد أنيقة وجذابة؛ حيث تشعر للعروس براحة أكبر وأريحية عند ارتداء ثوبها دون قلق من تدليه عن الكتفين والجزء العلوي من الجسم ما يكسبها توازنا مريحا في إطلالتها.    
 
يعكس حجم أشرطة الحمالات الجانب الأنثوي للعروس ويزيد من نعومة مظهرها. وتسمح الحمالات القابلة للنزع للعروس بالظهور بإطلالات مختلفة حيث يمكن إزالة القسم العلوي في الفترة بين مراسيم الزفاف وحفل والاستقبال؛ لتبدو بإطلالتين مختلفتين.  تمنح كل من حمالات الفستان وتقويرة العنق لإطلالة العروس أناقة محتشمة أثناء المراسيم؛ كما أن إزالة الجزء العلوي مع تركيبة الفستان يغير المظهر كليا خاصة مع إجراء التغيير المناسب لتسريحة الشعر وارتداء المجوهرات الملائمة. 
 
تضفي أشرطة الحمالات تغييرا كبيرا على تصميم فستان الزفاف ككل، وتزيد تقويرة العنق المزركشة الكثير من التألق والزخرفة على الفستان وتعزز المظهر الكلي للفستان لا سيما من الخلف ومنطقة الظهر التي تكون بوجه الضيوف تقريبا طيلة فترة المراسيم.