ماهو نوع الفستان الذي ينبغي ارتدائه لحفل زفاف شاطئ؟

فستان قصير للزفاف على الشاطئ

فستان قصير للزفاف على الشاطئ

نعل لحفل الزفاف على الشاطئ

نعل لحفل الزفاف على الشاطئ

فستان زفاف بقماش خفيف

فستان زفاف بقماش خفيف

فستان أقصر مع صندل

فستان أقصر مع صندل

 ارتداء مايتناسب مع مكان الاحتفال

ارتداء مايتناسب مع مكان الاحتفال

ارتداء أقمشة خفيفة

ارتداء أقمشة خفيفة

ليس هناك أروع من أن يتم الاحتفال بالزفاف على شاطئ رملي جميل بأجواء في قمة الرومانسية تتناغم فيها أصوات البحر والأمواج مع إيقاعات موسيقى الحفل. ولكن هناك بعض الاعتبارات العملية التي يجب مراعاتها لإقامة عرس على الشاطئ، ويعد العثور على فستان مثالي لزفاف شاطئ واحد من أهم الأولويات التي يجب وضعها في الحسبان.
 
قد تبدو فكرة سحب الذيل الطويل لفستان الزفاف فوق الرمال الشاطئية مسألة مثالية ولكنها في واقع الأمر لن تكون مريحة أوعملية. هذا يجعل من الفساتين القصيرة الموديلات الرائجة لهذا النوع من حفلات الزفاف على الشاطئ؛ وتعد الفساتين بطول الكوكتيل أو طول ماتحت الركبة الأنسب والأمثل. تختار بعض العرائس تنانير بنوع مختلف من الطول حيث تأتي بطول تحت الركبة واصلة لمنتصف الساق من الخلف ومن الأمام تكون بطول يصل إلى الركبة مما يعطي للعروس إطلالة زفافية مناسبة دون الحاجة إلى سحب الفستان أو جره على الأرض.
 
من المتوقع أن تشهد أجواء الزفاف على الشاطئ طقسا حارا مع الكثير من أشعة الشمس، لذا يجب التحقق من أن قماش الفستان مناسب وليس من النوع الذي يتسبب في ارتفاع حرارة الجسم. يعد الشيفون و"charmeuse " الحريري من الأقمشة الخفيفة الانسيابية التي ستكون مثالية لفستان الزفاف على الشاطئ؛ لذا يجب التأكد من اقتناء فستان بهذا النوع من الأقمشة.
 
تميل أجواء حفلات الزفاف الشاطئية إلى أن تكون أقل رسمية وأكثر عفوية من حفلات الزفاف التي تتم في الأماكن المغلقة؛ حيث أن فستان الزفاف المثالي للشاطئ يكون عادة بتصميم انسيابي ينسدل على القوام ليأخذ شكل الجسم بشكل ناعم مع تسريحة مموجة مفتوحة للشعر وأزهار طبيعية للزينة.
 
غالبا ما يتطلب قضاء حفل الزفاف على الشاطئ السفر والكثير من التنقل؛  وبالتالي فذلك يستوجب اقتناء فستان يسهل حزمه في الحقيبة وحمله في الطائرة ضمن الأمتعة اليدوية لتفادي فقدانه أو تعرضه للتلف.
 
الأحذية التي تتناسب مع فستان الزفاف الشاطئي هي المسطحة وذات الكعب المتوسط من نوع Pumps أو صندل أو نعال من نوع Flip Flop كما يمكن للعروس أن تكون حافية القدمين، أما الكعب العالي فلايتناسب أبدا مع أجواء الشاطئ الرملية.
 
هناك دائما احتمالات التعرض لنسمات بحرية مع بعض الرياح القوية أثناء الاحتفال بالزفاف على الشاطئ، لذلك يجب الاستغناء في الإطلالة الزفافية عن أية أكسسوارات قد تتطاير مع هبوب الريح. تفضل الكثير من العرائس عدم ارتداء الطرحة مع فستان الزفاف على الشاطئ؛ كما يستحسن تجنب الفساتين القصيرة لتفادي التعرض لأي إحراج. 
 
وأخيرا فإن أهم مايجب مراعاته هو الحرص دائما على أن تكون الإطلالة مناسبة وذلك بارتداء مايتلائم مع أجواء المكان الذي يجري فيه الاحتفال.