كيفية اختيار حزام الزفاف للعروس

حزام زفاف مزخرف لتحديد قوام العروس

حزام زفاف مزخرف لتحديد قوام العروس

حزام مستوحى من ستايل vintage الكلاسيكي العريق

حزام مستوحى من ستايل vintage الكلاسيكي العريق

حزام زفاف مرصع – أناقة و فخامة

حزام زفاف مرصع – أناقة و فخامة

تعزيز لتصميم الفستان و لونه

تعزيز لتصميم الفستان و لونه

إضفاء حيوية على الفستان

إضفاء حيوية على الفستان

إضافة مزيد من التلألق على الفستان

إضافة مزيد من التلألق على الفستان

لا تزال عرائس اليوم تخترن فساتين الزفاف التقليدية بألوانها البيضاء والعاجية، لا سيما إذا كان التحضير للزفاف على شكل حفل ضخم وبأعلى مستوى من الفخامة؛ وتسعى فيه العروس دائما إلى أن تتألق فيه بفستان زفاف يختلف عن غيره وفريد من نوعه.
 
بإمكان العروس ان تزين فستانها بلمسات إضافية من الزينة على شكل مجوهرات أو زخارف بالخرز أو أزرار استثنائية باللؤلؤ والعديد من مختلف أوجه الزينة كلمسات الدانتيل وغيرها. وهناك قطعة آخرى يمكن إضافتها لتزيين فستان العروس وهي حزام الزفاف.
 
ترتدي العروس حزام الزفاف حول خصرها كما يقوم في بعض الأحيان أعضاء ممن يحيطون بها من العائلة والمقربين بارتدائه أيضا. قبل إضافة حزام الزفاف على فستان العروس لابد من مراعاة مجموعة من المعايير كاللون والتكلفة التي سيتطلبها اقتناء الحزام، ومدى ملائمته لفستان الزفاف وشكل الجسم وإن كان يحتاج إلى تزيينه بشيء من الزخرفة والترصيع. يمكن الاستعانة من المتجر الذي سيتم اقتناء الفستان و الحزام منه ببعض النصائح التي تخص تصميم و نوع الحزام و مدى مطابقته مع فستان الزفاف. كما يمكن كذلك مناقشة الميزانية على اعتبار أن هذه الإضافة ستزيد من تكلفة الميزانية المخصصة لتجهيزات الزفاف. فسعر الحزام سيختلف من محل لآخر وبحسب الموديل والستايل.
 
يجب التأكد من أن حزام الزفاف سيضفي لمسة من التألق على فستان الزفاف. إذا كان الفستان بسيطا يمكن البحث عن حزام بمزيد من الرونق و الفخامة مع مراعاة عدم الإفراط في الزخرفة حتى لايضفي على الفستان بهرجة مبالغ فيها.
 
إذا كان جذع الجسم لدى العروس قصيرا يجب الحرص على ألا يبدو قوام العروس أقصر مما هو عليه؛ وذلك بتجنب تقسيم وسط الفستان بحزام يتناقض معه من حيث اللون. يمكن اختيار حزام زفاف بلون مشابه لثوب الزفاف. يتعين على حزام الزفاف أن يمدح قوام العروس بكافة أشكاله سواء الكمثري أو شكل التفاحة أو قوام الساعة الرملية، وسواء كان قصيرا أو طويلا. العروس لاتطمح إلى أكثر من أن تبدو جميلة وأنيقة في يوم زفافها لذا لابد من القيام بتجربة العديد من القطع والموديلات للعثور على الحزام الأنسب والأمثل.