هذه هي مواصفات فستان أم العروس

تصميم مميز

تصميم مميز

طول الفستان

طول الفستان

للأم محافظة

للأم محافظة

بسيط و أنيق للأم

بسيط و أنيق للأم

 اناقة كلاسيكية

اناقة كلاسيكية

الازرق الحالم

الازرق الحالم

اناقة اللون الاسود

اناقة اللون الاسود

اناقة ام العروس

اناقة ام العروس

أزياء رسمية

أزياء رسمية

غالبا ما نجد الأمهات يرتدين أزياء بستايل عادي و متواضع؛ وعادة ما يضفن عليها سترة تغطيها أثناء الحفل، يقمن بإزالتها بعد ذلك في مكان حفل الاستقبال للظهور بالفستان. و تفضل الأمهات المحافظات ارتداء بدلة مصممة أو فستان يتميز بمزيد من الزينة. إن يوم الزفاف مناسبة تفسح المجال أمام أم العروس لارتداء فستان تبدو فيها رائعة ولم لاتكون جذابة تظهر من خلالها القليل من مفاتنها.
 
عادة ما تكون أم العروس آخر من يتسوق لاقتناء فستان خاص بها؛ و علما بأن الوقت يكون ضيقا لايكفي للبحث فقد يتسبب ذلك في خلل غير مقصود في مسار حفل الزفاف أو قد تأتي المقاسات غير مضبوطة أو ربما غير مطابقة لحلة الحفل. من الأفضل التأكد من توفير ما يكفي من الوقت للتسوق والبحث عن فستان بمواصفات تجعل أم العروس تتألق كما ابنتها.  
 
على فستان أم العروس أن يتناغم نوعا ما مع فستان العروس سواء من حيث الستايل أو الشكل أو مطابقته لحلة الحفل. وتحلم العديد من العرائس برؤية أمهاتهن بإطلالة معينة أو بفستان ما. على الأم باعتبارها أم العروس أن تحرص على التحدث مع ابنتها ومعرفة رأيها.   كما يتعين على العروس أن ترافق أمها أثناء التسوق للتحدث مع بعضهما البعض حول الاختيارات بطريقة ودية تجعل الأم تتقبل الرأي بصدر رحب.  
 
إذا لم تكن لدى العروس أية فكرة عن النوع واللون المثالي للفستان الذي يحق لأمها ارتدائه في حفل الزفاف، فإن الخيارات لا حصر لها. أشهر الألوان المثالية لأم العروس هي البيج والأزرق الداكن والبني الفاتح أو العسلي. وبالإضافة إلى هذه الألوان فإن بعض ظلال الأخضر و البني و الأزرق أصبحت هي الأخرى تندرج ضمن أحدث الصيحات. ويعد الأسود لونا عصريا جدا لحفل زفاف مسائي أنيق؛ أما اللون الأبيض فهو مرفوض تماما باعتباره لون حصري خاص بالعروس.
 
ويستحسن القيام باستشارة أحد المتخصصين وطلب بعض التوضيحات حول الحجم و المقاسات.