معايير اختيار الفساتين لوصيفات العروس

السماح للوصيفات بحرية اختيار الموديلات المرغوبة

السماح للوصيفات بحرية اختيار الموديلات المرغوبة

نفس اللون بتصاميم مختلفة بحسب شكل الجسم

نفس اللون بتصاميم مختلفة بحسب شكل الجسم

 استخدام الألوان بأسلوب جميل

استخدام الألوان بأسلوب جميل

اختيار قماش مناسب و مريح

اختيار قماش مناسب و مريح

اختيار فساتين يمكن ارتدائها في مناسبات أخرى

اختيار فساتين يمكن ارتدائها في مناسبات أخرى

 اختيار فساتين مختلفة للوصيفات

اختيار فساتين مختلفة للوصيفات

عند اختيار الفساتين الخاصة بوصيفات العروس، من الضروري مراعاة أشكال الجسم المختلفة؛ فكل وصيفة حتما تختلف عن الأخرى وينبغي إيجاد أزياء تكون مناسبة للكل.   
 
عند اختيار مجموعة من الصديقات ليكن جزءا من حفل الزفاف والقيام بدور الوصيفات؛ تبدأ محاولة اختيار موديل الفستان الذي يتناسب معهن جميعا بحيث تبدو كل واحدة منهن جميلة وجذابة. ينبغي التحقق من خامات القماش مع الحرص على أن تكون فساتين الوصيفات منسجمة مع فستان الزفاف. ثم تأتي محاولة العثور على موديلات فساتين الوصيفات والتي يجب أن تكون مستوحاة من شكل فستان الزفاف بحيث تشبهه قليلا لكن دون أن تكون مطابقة له تماما.
 
لابد من الوضع في الحسبان بأن المقاس الواحد لا يناسب الجميع، وعليه يجب البحث عن ستايل معين يلائم مختلف أحجام وأشكال الوصيفات؛ وتعتبر التنانير بتصاميم A-line جيدة حيث تناسب كل أنواع الجسم. أو يمكن اختيار لون أو قماش معين، ثم السماح لكل وصيفة من وصيفات العروس باختيار الموديل الذي يناسبها. يجب مراعاة اختيار الألوان التي ستلائم الجميع مع الأخذ في عين الإعتبار ألوان البشرة و الشعر.  
 
تفادي دفع الوصيفات إلى شراء فساتين لن تستطعن ارتداءها مرة أخرى وذلك باختيار موديلات جيدة ستظل صالحة للاستخدام حتى بعد انتهاء الحفل؛ إذ لابد من مراعاة الحالة المادية للوصيفات. يمكن استفسار الوصيفات إذا كان بوسعهن المساهمة بجزء من مبلغ تكلفة الفساتين بعد التأكد من أنها ستظل صالحة للاستفادة منها في المناسبات الرسمية الأخرى بعد حفل الزفاف. ويمكن إضافة بعض الملاحظات الخاصة بجانب كل اسم للتذكير بنوع الفستان الملائم لوصيفة العروس. 
 
إذا كانت الفساتين المختارة بدون حمالات، من الضروري استشارة فريق العروس إن كن سيرتحن في هذا النوع من الموديل قبل اتخاذ القرار النهائي.  
 
بعد استكمال كل الاجراءات اللازمة، ينبغي تعيين "وصيفة الشرف" أو تكليف واحدة من الوصيفات لتكون المسؤولة المشرفة على عملية شراء الفساتين. هناك العديد من الشركات المصنعة التي توفر فساتين بطريقة "Mix&Match" على شكل أجزاء يتم تنسيقها ومطابقتها لخلق الموديل المنشود، تكون بنفس الأقمشة والألوان لكن مع اختلاف أجزاء القطع  كالصدريات ومحيط الخصر والتنانير.
 
في النهاية، تعتبر وصيفات العروس بمثابة عارضات في حفل الزفاف لكن دون أن يتسبب ذلك في أي تداخل يعيق العروس. على مظهر الوصيفات أن يبدو جميلا وجذابا ليعطي انطباعا جيدا عن العروس.