كيف تتأكدين أنه ليس فستان الزفاف المناسب؟

هل هذا هو الفستان المناسب؟

هل هذا هو الفستان المناسب؟

هل هذا هو الفستان المناسب؟

هل هذا هو الفستان المناسب؟

أسئلة كثيرة تدور في ذهن العروس أثناء عملية تسوقها لفستان زفافها، هل هو الفستان الأنسب لي، ماذا إن لم يعجب الضيوف، ماذا لو وجدت أجمل منه؟؟ مسألة شراء فستان الزفاف ليست سهلة أبداً، وكي لا تنتهي باختيار خاطئ متسرّع تندمين عليه لاحقاً ويفسد ليلة عمرك، هناك عدّة علامات عزيزتي العروس تتأكدين منها أنه ليس الفستان المناسب وأن شكوكك في محلّها.. قولي "لا" للفستان وتابعي معنا في النقاط التالية متى يجب أن تتخذي هذا القرار..
 
-لا تشعري بالحرج امام العائلة والأصدقاء من إبداء رأيك بكل صراحة والتعبير إذا كنت غير راضية ومقتنعة بأي فستان حتى وإن رأى أصدقاؤك وعائلتك عكس ذلك. تأثر والدتك أو صديقتك المقربة والبائعة بالفستان ومحاولة التأثير عليك، لا يعني بالضرورة أنه الفستان المنشود بالنسبة إليك. ثقي بحدسك لأنه يعطيك الإجابة الصحيحة لتجنب خيبات الأمل ولا تجاري أحد في هذا الموضوع..
 
-أجمل لحظات الفرحة الكبيرة وأكثر النظرات التي تتذكرها المرأة طوال حياتها عندما يلقي العريس نظرته الأولى على عروسه بفستانها الأبيض. لذا قد تشعر العروس بالضغط أيضاَ من رأي عريسها ووجهة نظره، ولكن تذكري عزيزتي أن زوجك المستقبلي سيراك جميلة في أي وقت ومهما كان الذي ترتدينه. 
 
-لا تريدين أن تبدأي حياتك الزوجية بديون ترتبت عليك بسبب حفل الزفاف. إعرفي بالضبط ميزانيتك لدى اختيارك فستان أحلامك، ولا تقلقي عزيزتي فستجدين دائماً فستاناً جميلاً ضمن ميزانتيك المحدودة وفي أسعار معقولة. 
 
-لا تحصري اختيارك باتجاهات الموضة العالمية وبما هو رائج..تذكرّي أن الصور التي ستلتقطينها لفستانك ستبقى محفوظة لسنين طويلة، إختاري ما يناسب ويلبّي رغبتك لتكوني أجمل عروس ليلة زفافك..
 
-هل يحتاج فستانك الى اكثر من 10 تعديلات ليصبح ملائماً على جسمك؟ إعلمي إذن أنك ستشترين فستاناً غير مناسب على الأرجح، إحرصي على اختيار الفستان الذي لا يحتاج الى تعديلات كبيرة عليه. 
 
-الرياضة والحمية الغذائية تساعدانك عزيزتي لامتلاك جسم رشيق وممشوق في فستان الزفاف، ولكن هل تحتاجين الى حمية غذائية قاسية للوصول الى المقاس المثالي لفستان زفافك تفقدك صحتك ونضارتك قبل الموعد المنتظر بدلاً من أن تكوني في كامل حيويتك وسعادتك؟ لا تضغطي وتجبري نفسك على هذا الأمر وإختاري تصميماً يناسب قياس جسمك طالما تشعرين بالراحة أثناء إرتدائه. 
 
-ملاءمة الفستان لمكان انعقاد المراسم والحفلة، من أكثر الأمور التي عليك أن تنتبهي لها عزيزتي. فهل تتخيّلين أن تقعي في غرام فستان يليق بحفل على الشاطئ بينما مراسم حفلتك داخل قاعة مغلقة أو العكس؟ لا تفكرّي بالأمر مرتين، ليس الفستان المناسب لك!
 
-مهما كانت صور التصميم جذابة وملفتة عبر الإنترنت، إلا أن تجارب شراء فساتين الزفاف إلكترونياً غير مشجعة ومضمونة. لا تلجأي الى الإنترنت في حال لم تجدي ما يعجبك في المحلات التجارية، وكوني حذرة من أن تنتهي بفستان لست راضية عنه ويكون سبباً في إفساد إطلالتك يوم زفافك.