طوني ورد لـ"هي": الموضة هي ذوق العروس ولمساتي الخاصة

طوني ورد

طوني ورد

هي: ليندا عيّاش 
 
جاذبية، رقي ورومتسية، تشع في هالة ملكيّة من مجموعة فساتين أعراس المصمم اللبناني طوني ورد التي أطلقها لموسم ربيع  2015.
 
إنها فساتين تخطف الأنظار كما الأنفس بجمالها ورقتها، تمشي فيها العروس بأناقة وجلالة في الممر الّذي سيشهد على بداية حياتها الجديدة.
 
إكتشفي ايتها العروس جمال هذه المجموعة من خلال هذا الحوار الذي أجرته "هي" معه لتتعرف فيه أكثر إلى تفاصيل هذه الفساتين الرومنسية.
 
1-ما هو مصدر وحي هذه المجموعة؟
تتألف هذه المجموعة من 28 فستان زفاف، استوحيتها من العرائس نفسهن، من ذوقهن  الخاص وأفكارهن الممزوجة بلمساتي الخاصة،إنها نتيجة تعاون بين حلم العروس بأن تكون الأجمل في اليو الأهم في حياتها ولمسات المصمم الذي يعرف كيف يبرز جمالها بأسلوبه الخاص. وقد أطلقت أسماء الأزهار على كل فستان في هذه المجموعة لتميزه عن غيره، فالخيال والسحر بفستان يلادونا، الرهفة والرشاقة في فستان فيوليتا... جمال العديد من أسماء الزهور كما جمال تلك النساء المميزات أنشآ مجموعة من حيث الرومانسية والابتكار يقيمان جنبا إلى جنب  لتخلد العديد من اللحظات السحرية التّي لا تضاهى. وفي هذه المجموعة تندمج الرومنسية مع اللمسات الفريدة لتضفي إلى العروس جمالاً استثنائياً.
 
2-ماذا عن تفاصيل هذه المجموعة؟
تتميز هذه المجمموعة بالخفة والرومنسية العصرية بكل تفاصيل الفساتين، وقد إرتكزت على إختيار الأقمشة الراقية والخفيفة والمريحة التي تحاكي الرقة والرومنسية، وإعتمدت على قماشي التول والدانتيل... وقد تميّزت التصاميم بطبعات وتطريز الورود وأوراق الأشجار. إنّها مجموعة ايحائيّة، بنيت حول القامة المضيئة والمرنة بخفة وبساطة. بعض الفساتين
 
محددة بأسلاك عموديّة رقيقة بارزة،  وبعضها يغمرها التول بمئات الأمتار ما يخلق منها نظرة للطليعة. أمّا الأوراق فمطرزة بخيط  حرير ومطعّمة على الدانتيل الشفاف ما يضفي أناقة، تألقًا وسحرًا على الجو الشاعري حيث تخيّم الحداثة.
 
3-ماذا عن موضة فساتين الزفاف لربيع 2015؟ 
مما لا شك فيه ان أسلوب وتصميم فستان الزفاف يعتمد على تفاصيل مشتركة تدمج ذوق العروس بلمسات المصمم. وهذا ما أعمل عليه شخصياً. وآخذ الكثير من الأمور بعين الإعتبار قبل البدء بأي تصميم،أبرزها الذوق والشخصي، وأعمل على إخفاء ما هو نافر في جسم العروس كما أعمل على إلقاء الضوء على المناطق الجمالية عندها.فكل هذه الأمور مجتمعة تؤدي الى إبداع أجمل التصاميم. فأنا بالإجمال لا أتبع الموضة بالقدر الذي أتابع فيه النقاط التي ذكرتها ،فهي الأهم بالنسبة لي وللعروس.
 
4-كل المجموعة عبارة عن فساتين بقصة متشابهة، مع غياب للقصات الأخرى..فهل هذه القصة هي عنوان فساتين الزفاف التي ستعتمدها في العام 2015؟
-إن الميل العام حالياً في فساتين الزفاف للعام 2015 هو نحو الأقمشة الخفيفة والتصاميم الهادئة البعيدة عن المبالغة، والتي يسيطر عليها الدانتيل،كما إني آخذ بعين الإعتبار الذوق العام للعروس والميل نحو الفساتين الأكثر بساطة.
 
5-لأي عروس تتوجه تحديداً بهذه المجموعة؟
-تضع فساتين هذه المجموعة هالة راقية على العروس، وهي تحاكي ذوق العروس العصرية والرومنسية التي لا ترضى بأي لمسة تقليدية على فستانها.
 
6-ما هو إلإمضاء الخاص للمسة طوني ورد على فستان الزفاف؟
-أضع إمضائي على فساتين الزفاف التي أصممها من خلال قماش الدانتيل الذي أستخدمه، فهو بالنسبة لي  القماش النجم الذي لا يضاهي جماله اي قماش آخر. والأهم التوقيع الذي يدمج البساطة بالرقي.