ساهر ضيا لـ"هي": "أنصح العروس الا تختار إلا ما يناسبها"

ساهر ضيا

ساهر ضيا

إعداد: ليندا عيّاش 
 
تميّز المصمم اللبناني ساهر ضيا المقيم في الإمارات بإبراز أنوثة المرأة في التصاميم التي يقدمها لها، فهو يحرص على إظهار جمال كل إمرأة بطريقته الخاصة وبالتصميم المناسب وحتى بإختيار الأقمشة والألوان التي تناسبها.
 
وكان ساهر ضيا قد قدم هذا العام وضمن معرض العروس في أبو ظبي مجموعة من الأزياء الذي تعكس ذوقه الراقي بالقصات الناعمة والألوان الغنية وخصوصاً الأقمشة  الناعمة التي تنسجم مع نعومة إطلالة المرأة في فصل الصيف.
 
وتنسجم التصاميم التي أطلقها ضيا مع روح الموسم من خلال قصاتها الكلاسيكية المميزة، وهو الخطّ الذي اعتمده في تصاميمه التي تفرد بها بوصفها تندرج تحت إطار "الكلاسيك الأوريجينال"، حيث يبرز جمال المرأة ويضفي على إطلالتها تميزاً من خلال قصات إستثنائية تتناسب مع الموسم. 
 
وإذا كان التطريز هادئاً في الفساتين، فإنه تضاعف في ثلاثة فساتين زفاف اختتم بها العرض، وبدت استثنائية وراقية وتحاكي حضور العروس الملفت في ليلة الأحلام.
 
"هي" كان لها لقاء مع المصمم ساهر ضيا تحدثت فيه معه عن هذه الفساتين الثلاثة وعن النصائح التي يقدمها للعروس.
 
•بداية ماذا تخبرنا عن هذه الفساتين الثلاثة التي قدمتها للعروس؟
-لقد تميزت هذه الفساتين  بتصاميمها المميزة والأقمشة الفاخرة التي إخترتها خصيصاً لها كالحرير والتل والشيفون مع وجود قوي للشك والتطريز واستخدام كريستال الشواروفسكي المضيء... وقد عملت على ان تكون هذه الفساتين الثلاثة مختلفة عن بعضها البعض وتحاكي مختلق الأذواق.
 
•ماذا عن الفستان الأول؟
•تداخل في هذا الفستان قماشا الدانتيل مع التل، وبدا التطريز اليدوي ظاهرا بقوة عليه بالإستعانة بأحجار كريستال الشواروفسكي المميزة والخيوط البراقة. قصة هذا الفستان هي على شكل A ويناسب بتصميمه المرأة النحيلة كما الممتلئة.
 
* ماذا عن الفستان الثاني؟
- تميز هذا الفستان بقماش التل المطرز بخيوط الحرير والكريستال، وطعم بورود التل المشغولة على اللايزر. وقصته (Ball Gown) كما أنه يناسب أيضا المرأة النحيلة والممتلئة على السواء.
 
* وبماذا تميز الفستان الثالث؟
- لقد إعتمدت قصة حورية البحر لهذا الفستان الذي يأتي ضيقاً على الجسم، ويتسع تدريجاً نحو الأسفل. وتميز الجزء الخلفي من هذا الفستان بطبقة قماش ثانية من الأورغانزا والدانتيل. مع إدخال قماش "الغيبير" المطرز باللؤلؤ والكريستال.
 
* وبماذا تتميز موضة فساتين الزفاف للعام 2014؟
- تتميز هذه الموضة بطغيان قصتي Ball وMermaid مع عودة موضة الياقة العالية من التل، وعودة موضة الأكمام الطويلة بقوة أيضاً. بالإضافة إلى التطريز الناعم بالخيوط البراقة وإستخدام الأحجار بطريقة خفيفة.
 
* ماذا عن توقيعك الخاص على إطلالة العروس؟
- أحرص أن تكون العروس التي أصمم لها فستان الحلم، قمة في التميز، مع مراعاة مواصفاتها الخاصة وما يليق بها بالدرجة الأولى، فأختار لها القصة الجيدة والمناسبة، وألجأ الى الأقمشة الفاخرة مع الإستعانة بالتطريز لإعطاء لمسات خاصة لفستان الزفاف. وأعتمد على إختيار طول الطرحة، تبعاً للتصميم الذي أعتمده للفستان. والنقطة الأهم، هي الحرص على عدم المبالغة في إطلالة العروس.
 
* وما النصيحة التي تقدمها لعروس 2014؟
- أنصح العروس ألا تختار سوى ما يناسبها من القصة وتفاصيل التصميم، مع الأخذ بعين الإعتبار تفاصيل جسمها، لإبراز مواطن الجمال فيه وإخفاء العيوب بطريق ذكية. والأهم أن تكون العروس دقيقة جدا في إختيار الأقمشة لتكون إطلالتها راقية، أنثوية وجذابة للغاية.