المصممة دينا الجسر لـ"هي": "كان من الصعب تصميم فستان زفافي"

Dina El Jisr

Dina El Jisr

Dina&Mouss

Dina&Mouss

Dina&Mouss

Dina&Mouss

Dina&Mouss

Dina&Mouss

Dina El Jisr

Dina El Jisr

إعداد : ليندا عيّاش
 
لم تكن تجربة المصممة اللبنانية دينا الجسر سهلة في تصميم فستان زفافها... فقد كانت تجربة صعبة وممتعة في نفس الوقت. تكلمت عنها دينا في هذا الحوار مع "هي" حيث كان لنا لقاء سريعاً مع هذه المصممة المبدعة بتصاميمها التي تعكس ذوقها الخاص.
 
*هل كنت تحلمين منذ صغرك بتصميم معين لفستان زفافك؟
- بصراحة،لم أتخيل يوماً شكل او تصميم فستان الزفاف الذي سألبسه في يوم زفافي، حتى اني لم افكر بالزواج الى ان بلغت الـ20 من عمري. كنت منشغلة بالكثير من الأمور في حياتي... إلى ان جاءت فكرة الزواج بوقتها المناسب.
 
*وعندما حان الموعد، كم تطلب منك تحضير فستان زفافك؟
- بدأت بتصميم فستاني زفافي قبل أربعة أشهر من الحفل، وكنت قد انشغلت قبلها لمدة ثلاثة شهور في البحث عن الفكرة وعن التفاصيل التي أرغب ان تكون موجودة في فستاني، كما انشغلت في البحث عن الأقمشة المناسبة، اما التنفيذ فأخذ حوالي شهر كامل.
 
*كيف استوحيت تصميم فستانك؟
- أريد ان أعترف انه من الصعب على المصممة  تصميم فستان زفافها الخاص،وعندما بدأت خطواتي الأولى في البحث عن التصميم المناسب والذي أحلم به ،بدأت بالبحث عن الأقمشة المناسبة  أولاً وتطبيقها على "المانيكان" الى ان شعرت اني وجدت بالتصميم المناسب الذي يشبهني وينسجم مع شخصيتي.
 
*أطلقت مجموعة ربيع-صيف 2014، في الوقت الذي كنت تحضرين فيه تصميم فستان زفافك، هل كان لفستان زفافك تأثيراً على تصاميمك او العكس؟
- من الطبيعي ان تتأثر تصاميمي بالظروف التي أعيشها... أما في الفترة التي كنت أصمم فيها مجموعة ربيع-صيف 2014 كنت أحضر فيها لحفل خطوبتي، كما كنت أجهز بيتي الزوجي، وحفل زفافي ... في البداية بدأت افكاري تتأثر بالإيحاءات الهندسية..لكن فيما بعد ابتعدت عن الأمر، وتركت الأمور على طبيعتها ،وبدأت افكر بالأمور التي تسعد العروس في فستان زفافها، وتجعلها تشعر بجمالها اكثر واكثر.. وقد انعكست هذه الطريقة بالتفكير على تصاميم مجموعتي.وأكثر التعليقات التي سمعتها بعدما أطلقت مجموعتي هي ان فساتيني  موجهة لحفلات الزفاف...
 
* ما الأقمشة التي استخدمتها؟
- لجأت الى الدانتيل لجماله الراقي والمميز، كما اخترت أقمشة الساتان بأنواعها المختلفة بالإضافة الى التول.
 
*واليوم، هل تفكرين بالاحتفاظ بفستان زفافك؟
- أعتقد اني سأحتفظ به طوال العمر،فهو يعني لي الكثير... واذا استطعت ان اخصص له مكاناً واسعاً في مكتبي الخاص، سأقوم بعرضه هناك كتحفة فنية.
 
*هل تفكرين بتصميم فساتين زفاف في المستقبل؟
- أتمنى ذلك، وقد كانت لي تجربتي الأولى في تصميم فستان زفافي الخاص،وكانت تجربة مميزة بالنسبة لي خاصة اني لم اؤمن يوماً  بفكرة فستان الزفاف، فتحديت نفسي وصممت فستاني ولبسته، وانا فخورة بما انجزته... الأمر الذي يشجعني ويدفعني لتصميم فساتين الزفاف في المستقبل.