استمعي إليه... وسيعشقك!!

اعداد:ليندا عياش

هناك الكثير من المواصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة،سواء كانت مواصفات متعلقة بالشكل الخارجي او بشخصية المرأة او حتى بطباعها،والغاية الوصول الى قلب وعقل المرأة الانسب التي سيكمل الرجل معها حياته،وستكون اماً لاولاده،وشريكته في مشواره الطويل.

فما هي مواصفات المرأة الشخصية  التي يبحث عنها الرجل ،والتي لا يمكن ان يتخلى عنها،"هي" ستعرفك على كل صفة على حدى لتتمكني سيدتي من تحليل الاسباب الكامنة وراء تعلق الرجل بهذه الصفة او تلك:

1-      الاستماع:

نعم،فالرجل يريد ان يرتبط بالمرأة المستمعة التي تتميز بهذه الصفة المهمة جداً بنظره،فالقسم الاكبر من الرجال ينظرون الى النساء على انهن يتكلمن اكثر من ما يسمعن،وهذا ما يدفع الرجل في مرحلة من المراحل من الامتناع عن الكلام لانه يصل الى مرحلة يصبح فيه متأكداً ان ما سيقوله لن يسمع.

لذلك،يجب على النساء ان يعطين انفسهن فرصة لتعلم فن الاصغاء وليس فقط الى الرجل بل الى الجميع.

فعندما تصغي المرأة الى شريكها فأنه يشعر بالاحترام،اي ان شريكته تحترم رأيه وتنصت اليه دون ان تقاطعه. كما انه يشعر بالاهتمام عندما يشعر ان شريكته تولي اهمية كبيرة  لما يقوله، والاهم انه يشعر بالثقة،لان المرأة التي تنصت الى كلام شريكها وتأخذ به تكون قد وصلت في علاقتها معه  الى مرحلة كبيرة من الثقة.وهذا ما يعزز العلاقة اكثر بينهما.

وقد أثبتت العديد من الدراسات التي اجراها علماء النفس الاجتماعي الى " أن الاستماع الجيد إلى الآخرين ليس بالضرورة ينتهي إلى التأثير الكامل عليهم إلا أنه يزيد من أواصر المحبة والتقارب الروحي والعاطفي بين الناس.. "