الاختيار الصحيح لرسم الشفاه وتلوينها

لا يمكن لماكياج الوجه ان يكتمل من دون الحاجة الى احمر الشفاه، سواء أكان بلون حيادي هادئ او لون قوي وصارخ!. لذلك، تعتبر مسحة من أحمر الشفاه بمثابة حركة الامضاء التي لا بد ان تطبعها المرأة كلسمة اخيرة على اطلالاتها اليومية.

خبير التجميل احمد قبيسي يقدم لـ "هي" مجموعة من النصائح والخطوات لرسم شفتين وتلوينهما بشكل يليق بكل امرأة عصرية.

 

الالون الزهرية هي الاجمل والاقرب الى الطبيعة: يبدو احمر الشفاه ذو اللون الوردي والشفاف أنعم بكثير على الشفتين مقارنة بباقي انواع حمرة الشفاه الاخرى. وبالتالي يمنحهما لونا شديد اللمعان والتألق.

- لشفاه منتفخة، استعملي قلم مخطط الشفاه باللون الطبيعي ومن ثم قومي بتعبئة الزوايا.

الالوان اللماعة "غلوس": تستقبل الضوء لتجعل الشفاه الرقية تبدو اكثر امتلاء ونعومة. بعض الانواع منها تحتوي في تركيبتها على جزئيات عاكسة تضفي على الشفتين بريقا مميزا، لتجعل شفتيك تبدوان مليئتين لا عيب فيهما.

- الالوان الخفيفة الشفافة مناسبة جدا للمرأة التي تتهيأ لموعد او مناسبة لا تريد ان تبدو وكأنها صرفت الكثير من القوت امام المرآة لتتجمل!.

اختاري الالوان وارسمي شفتيك  بالطريقة المثلى: ابدأي الرسم من قلب شفتيك وخطي بالقلم نصف الشفاه، أي افصلي الشفاه الى اثنين وصحّحي وعدّلي الحجم ليكون متساو.

- اللون المحدد يجب ان يكون من نفس لون احمر الشفاه، وتذكري ان البساطة هي الجمال.

- ابتعدي عن الاحمر الداكن والبني والخوخي والاحمر المائل الى الاسود أثناء اختيار احمر الشفاه لأن هذه الالوان تبرز عيوب الشفتين وتضفي مظهرا صارما.

 

علاج التشقق: ملّسي الشفتين بواسطة فرشاة أسنان ناعمة، ضعي عليها حامض الليمون وقليل من زيت الزيتون. هذه الطريقة تسمى بيلنغ، وشخصيا استعملها باستمرار حيث تسمح هذه الطريقة بطرد التشقق والجفاف، وتجعل لون الشفاه احمر طبيعي. كما انها تساعد على تحفيز الدورة الدموية فتبدو الشفتان نابضتين بالحيوية وأكثر امتلاء.

- بعدها حددي شفتيك بقلم تخطيط من اللوم الاحمر الذي يبرز الشفاه في شكل لافت وطبيعي جدا، واتبعيه بمستحضر مرطب يستخدم كأساس لحمرة الشفاه.

اذا كانت شفتاك مسطحتين: استعملي اصبع يدك لبسط القليل من ظلال الجفون باللون البيج العاجي فوق منتصف الفم. على ان يكون الظلال متناغما نوعا ما مع لون احمر الشفاه.

اذا كانت شفتاك رقيقتين جدا: ارسمي محيط الفم بمحاذاة حافته الخارجية، شرط الا تتجاوزي هذه الحافة اكثر من مليمتر واحد تفاديا لمظهر المهرج.

للحصول على فم ناعم المظهر: اختاري الالوان الوردية والحمراء القوية التي تنسجم مع البشرة اكثر من الالوان الباهتة.

 

صممي لونك الجديد: جربي التلاعب بالالوان كما يفعل خبراء الماكياج للحصول على الظل الجديد الذي يليق ببشرتك وعيونك. جربي مثلا المزج بين بلسم شفاه ولون مطفأ او لون داكن جدا للحصول على مظهر الشفاه المخملية. او استخدمي الملع الذهبي على الظلال العميقة لإضاءة شفتيك وبعث مزيد من الاشراق على كامل ماكياج وجهك.

 

جمال الشفتين الرفيعتين: يمكن للماكياج الملائم والعناية المركزة ان يضفيا الحجم الجميل على الشفتين. لذا، استبدلي احمر الشفاه التقليدي بأحد الانواع البراقة المكبّرة للحجم.

- تتألف هذه الانواع الجديدة من تكريبة دهنية تغلف الشفتين بطبقة من الشمع الذي يغني الفم ويمنحه مظهرا لامعا وجميلا. كما ان الانواع الجديدة من احمر الشفاه غنية بالخضاب العاكسة للضوء مما يزيد سماكة الفم نتيجة التأثير البصري.

- اذا اردت زيادة سماكة الشفتين اكثر، ارسمي محيطهما في محاذاة الحافة الخارجية بواسطة قلم بني داكن لجعل الفم ناتئا.

- أشير الى ان بعض اساليب العناية بالفم قادرة على زيادة حجم الشفتين.  ومنها مستحضرات تحتوي على جزئيات تلتقط الماء من الانسجة وتحبسه في الاغشية المخاطية، مما يضفي مظهرا ممتلئا على الشفتين ويشد التجاعيد الصغيرة المحيطة بالفم. كما ان المواد المغذية والمرطبة الموجودة في هذه المستحضرات تحافظ على حجم الشفتين على المدى الطويل وتحول من دون انقباض الالياف الهشة في الاغشية المخاطية مع مرور السنوات.

- ويمكنك وضع طبقة سميكة من مستحضر العناية على شفتيك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل مسح الفائض للحصول على مفعول منشط ومكبّر.

 

خبير التجميل احمد قبيسي
بيروت-لبنان (فردان 2000(
www.ahmedkoubeissy.com
Mobile:+961 3 807908
Telephone:+961 1 807908