بالفيديو: لماذا يحتاج الأبوين إلى تدريب؟

لماذا يحتاج الوالدين إلى تدريب على التربية الإيجابية؟

لماذا يحتاج الوالدين إلى تدريب على التربية الإيجابية؟

تحرص الأمهات والآباء في كل عائلة و مجتمع على تربية أطفالهم بشكل صحيح؛ و تزداد هذه المهمة صعوية مع مرور الزمن خصوصاً وأن التطورالسريع في أسلوب الحياة و ووسائلها والذي جعل الكثير من الآباء تحت ضغط كبير و صعوبة في احتواء أطفالهم، فحرصت الكثير من الجهات والجمعيات إطلاق البرامج والمواقع الكثيرة للتعامل مع الأطفال، حيث أن ٩٠٪ من شخصية الطفل تتكون في هذه المرحلة.
 
خلال الأشهر الماضية انطلق "النغير" و هو كما أسماه القائمين عليه مجتمع إلكتروني  بمحتوى عربي ذو مرجعية علمية في تربية الأطفال إذ يتضمن مدونة تضم مقالات متنوعة لجميع الفئات العمرية منذ ولادة الطفل وحتى خمس سنوات. أما سبب تسميتها بهذا الاسم فهو استناداً إلى قصة الرسول صلى الله عليه و سلم مع زيد بن سهل و المسمى أبو عمير، حيث كان الرسول صلى الله عليه و سلم و رغم انشغاله يخصص جزءاً من وقته للطفل و يهتم به، فكان إذا رأى أبا عمير لاعبه و قال له : “يا أبا عمير ما فعل النغير”.
 
ويحتوي الموقع على أساليب التربية المعتمدة من قبل مختلف المصادر العلمية حول العالم، لتكون تربية الطفل مهمة مدروسة أكثر و بنتائج متوقعة، و دليل كامل بالخدمات و المتاجر التي تخدم الأمهات والأطفال في شتى المجالات كالتعليم و التغذية و الخدمات الصحية و الترفيهية و غيرها. 
 
كما خصصت له قناة النغير على اليوتيوب بثت بعض من حلقاتها المستشارة ليلى محمد طيبة خبيرة في الطفولة المبكرة و مستشارة تربويه وتعليمية ومعتمدة، والحلقات تتمحور حول التربية الإيجابية كل حلقة تتناول استراتيجية معينه في إيجاد طرق وبدائل لعلاج المشاكل السلوكية لتحسين العلاقة مع الأبناء والعمل على حل المشاكل الأسرية.