5 نصائح لتنعمي بنزهة آمنة ومريحة مع مولودك

أنت سعيدة بمولودك، ومسرورة بكونك أم، وها قد تجاوزت مرحلة الولادة على خير، وأصبحت الآن بصحة جيدة أنت ومولودك، وترغبين في التنزه مع في الهواء الطلق وفي صحبة زوجك المشتاق للخروج معكما أيضا.
 
فليكن ذلك عزيزتي الأم ولكن مع الإلتزام بـ5 نصائح أساسية عند الخروج مع مولودك:
 
إختاري الوقت المناسب للنزهة 
ويعد ذلك أمراً هاماً جدا، يتوقف عليه نتيجة النزهة ما إذا كانت ممتعة أم مهلكة، فإختاري الوقت المناسب لك ولزوجك وحتى لمولودك الجديد فلا تقرري ذلك أبدا إذا كان بحالة مزاجية سيئة ويبكي منزعجا من أمر ما، فعالجي ذلك أولا ثم قرّري الخروج في وقت ملائم لجميعكم.
 
إختيار المكان المناسب لكم جميعا
ففي أول الأمر تكون الأماكن المغلقة هي الأفضل للاقتراح كالمجمعات التجارية مثلا لتوفر حمامات بها وأماكن لإرضاع الصغار وتغيير ملابسهم، وبالتالي فلن يعيقك شيء وستنعمين براحة بال أثناء النزهة كما أن مولودك سيبقى هادئا فليس هناك ما يعكر صفوه. 
 
جهّزي حقيبة مولودك بدقة وعناية 
فالآن سترافقك حقيبة أخرى جميلة بجانب حقيبتك الخاصة، فإحرصي أن تحتوي على كل مستلزمات رضيعك من ملابس، وفوط، وغطاء، ولعبة ظريفة تجذب انتباهه، والببرونة الخاصة به، وأعشاب مهدئة قد وصفها لك طبيب الأطفال من قبل، ولا تنسي أن تكون الحفاضات بكم كاف معك، وإذا كنت ترضعين طبيعيا فلا تنسى أبدا غطاء الرضاعة الخاص بك.
 
إحرصي أن تكون عربة الطفل مريحة
وأن تكون لها قابلية الفرد لتصبح سريرا، حتى يمكنك وضع الطفل فيها ليرتاح ولتستطيعين التنقل بحرية وإنطلاق.
 
علمي زوجك كيف يتعامل مع صغيرك
بل وأرشديه لكيفية حمله، وتهدئته إذا بكى، فلربما ذهبت لتجربة ملابس تودين تجربتها قبل الشراء، وبكى رضيعك.. فماذا عساه أن يفعل وهو جاهل بفنون التعامل معه.