تعرفي إلى فوائد الملوخية لطفلك

جميعهم يحبونها بل يعشقونها، وهي من أكثر الأطعمة التي تلقى قبولا وإستحسانا بين صفوف الأطفال... هي طعامهم المفضل وبلا منازع، خضراء اللون قد تكون جافة أو غير جافة، ويكمن سر تعلقهم بها في مذاقها الطيب ولسهولة بلعها فهي أول الأطعمة المسموحة للطفل في عامه الأول.
 
هي طعام الأطفال السحري الذي يحمل في تكوينه فوائد كثيرة منها إحتواؤها على العديد من العناصر الهامة لنمو الطفل مثل الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الأمراض، فضلا عن كونها من أخف الأطعمة على معدة الطفل كذلك.
 
فإذا كان طفلك من المداومين على أكلها ويطلبها منك بإستمرار، فاسعدي بذلك عزيزتي الأم، لأنها تعزز صحة طفلك من خلال إمداه بالعديد من الأملاح المعدنية كالحديد والكالسيوم، وفيتامين "أ" المقوي للجهاز المناعي، ومقاومة الإلتهابات، وتقويته للنظر، والحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، فضلا عن غناها بفيتامين "ب" الذي يزيد من إفرازات الهرمونات، ويعمل على تحويل الغذاء لطاقة، وأسعدي كذلك لكونها من الأطعمة التي لا تموت قيمتها الغذائية بالغسيل أو الطهي.
 
ووفقا لتكوينها، فإن كل 100غرام من الملوخية تحتوي على غرامين من البروتين، و6 غرامات من الكربوهيدرات، و3 غرامات من الألياف، و219 ميليغراماً من البوتاسيوم و7 ميليغرامات من الصوديوم، فضلاً عن أن السعرات الحرارية في 100 غرام من الملوخية بعد طبخها تتراوح بين 54 و110 سعرة حرارة بحسب طريقة الطهي.
 
فهي كنز غني بالفوائد والمميزات فاحرصي عليها لتكون سبيلا لطفلك للتمتع بحياة صحية أفضل.