5 أمور يجب تجنبها عند التخطيط لحفل ميلاد طفلك

يحظى الإحتفال بيوم ميلاد الطفل بإهتمام كبير من الأبوين، وبخاصة الأم التي تشعر أنه آن الأوان ليشارك طفلها فرحتها هي والأب معا، بإنتقاله لسنة جديدة مليئة بالأمل ومستقبل مضيء.
 
لذلك تسعى كل أم في تحقيق سعادة وسرور طفلها في هذا اليوم ورؤية إبتسامه مشرقة زينت وجهه، وفي سبيل تحقيق ذلك لا تدخر وقتا ولا جهدا إلا وأبذلته طالبة رضاء وهناء طفلها.
 
لذا عليك عزيزتي الأم الإنتباه لأهمية الحدث عند طفلك، وتجنب 5 أمور عند البدء بالتخطيط لحفلة ميلاد طفلك وهي:
 
•التكرار
تجنبي أن تكرري أفكارا تخص حفلات ميلاد أخرى سبق وأن حضرتيها أنت وطفلك، حتى لا يقتل ذلك معنى الإبتكار في الطفل، ما يجعله دوما ضحية للتقليد، وحاولي أن تكون حفلته بلمسات جديدة ورائعة من صنعك أنت.
 
•عدم إشراك طفلك في الأمر
فعليك إستشارة طفلك خاصة إذا كان في العمر الذي يمكنه من طرح الأفكار وطلب الإستشارة منه، لتكون بصماته واضحة في يومه، فمن شأن ذلك أن يترك أثرا إيجابيا في شخصيته، وسيزيد من شعوره بالفرح.
 
•إجبار الطفل على زي معين
يمكنك بالأسلوب الهادئ والحوار الهادف أن تقنعي طفلك بإرتداء زي معين، فإن رفض فلا تجبريه أبدا على زي معين، فتفسدين عليه فرحته في يوم كهذا.
 
•عدم دراسة المكان المخصص لإقامة الحفل جيدا
فمن الضروري جدا دراسة المكان الذي ستعقد فيه الحفلة جيدا، لدراسة إحتمالات الأمان فيه، فأغلب الحاضرين سيكونون من الأطفال، لذا وجب إختيار المكان الذي يحقق لهم الأمن والراحة.
 
•المبالغة في الإهتمام بالمدعوين الكبار دون مراعاة الصغار
وهو خطأ فادح فهذا اليوم هو يوم طفلك وأصدقائه، لذا وجب عليك الإهتمام بهم، ورعايتهم، وتوفير هدايا لكل منهم وبالونات، وتقديم ما يطلوبونه من مأكولات وحلويات، كي يسعد طفلك بيومه وبسرور أصحابه من الأطفال، واحرصي أن تكون هناك فقرات مسلية لهم، تكون مقبولة من قبلهم مسبقا، فبذلك لن ينسوا أبدا حفل ميلاد طفلك، وسيفخر طفلك بذلك.