نصائح للتمتع بحمل صحي

الحمل هو بالتأكيد أجمل فترة في حياة المرأة، ولكي تشعري بالكثير من السعادة والإثارة خلال مدة حملك، عليك أن تكوني حذرة، فالطريقة التي تعتني بها بنفسك في المرحلة المبكرة من الحمل يكون لها تأثير كبير على نمو طفلك، لذلك يجب عليك أن تكوني حذرة جدا أثناء الحمل لأن قلة الرعاية قد تؤدي إلى العديد من المضاعفات مثل خطر الولادة المبكرة، وتطوير الربو لتعقيد الحمل، والإصابة بسكري الحمل.
 
ونقدم إليك صائح هامة للحصول على حمل صحي وسليم:
 
تناول الطعام الصحي: 
من المهم جدا اتباع نظام غذائي صحي عندما تكوني حاملا، تأكدي من أن تحصلي على جميع العناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات A، C ، E والأحماض الدهنية اوميغا 3 والكالسيوم وحمض الفوليك الأكثر أهمية لأنه يقلل من فرص المخاض قبل الأوان.
 
النوم الوفير:
الحمل كثيرا ما يرتبط بأعراض الأرق وسوء نوعية النوم، ولكن، من المهم أن تأخذي كمية وفيرة من النوم كما أن سوء نوعية النوم يمكن أن يحدث خللا في عمليات المناعة الطبيعية و يؤدي إلى انخفاض وزن المواليد وغيرها من المضاعفات.
 
تجنب التدخين:
التدخين خلال فترة الحمل يمكن أن يخفض معدل ذكاء طفلك، ويمكن أن يضاعف ثلاث مرات من فرصة إصابة الطفل  التهاب السحايا.
 
اليوغا والتأمل: 
قضاء خمس عشرة دقيقة من اليوغا تجعلك تشعرين أكثر استرخاء، ونشطة وخالية من الإجهاد، فمن المهم للحفاظ على العقل والجسم في حالة الهدوء والاسترخاء لأنها سوف تساعدك على التفكير بسلاسة خلال فترة الحمل.
 
البقاء رطبة:
الجفاف في فترة الحمل يقلل من مستويات السائل الذي يحيط بالجنين وربما يؤدي إلى التعب والشعور بالغثيان، لذلك، عليك شرب ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء أمر لا بد منه، أيضا، والجفاف أثناء الحمل يمكن أن يسبب تقلصات سابق لأوانه.