التمر فوائد صحية وجمالية للعروسين

مع اقتراب موعد الزفاف، يبدأ العروسين التركيز على الاهتمام بصحتهما والاعتناء بمظهرهما وإطلالتهما الجمالية، وعلى الرغم من انشغال العروسين بأمور كثيرة وتجهيزات تستنفذ طاقتهما، إلا أن رغبتهما في تحسين صحتهما وتعزيز منابع جمالهما الطبيعية، تجعلنا نبحث لهما عن الأطعمة الصحية المفيدة لهما، كي يعود مردودها عليهما بالصحة الجيدة في المجمل العام.

لذا سنختص السطور القادمة بالحديث عن فوائد التمر الجمالية والصحية للعروسين، كونه أحد الفواكه  التي لا تزال تحتل صدارة الأطعمة الصحية المفيدة للعروسين سواء قبل أو بعد الزواج.

إذ يعد التمر أحد الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية، تنتشر في الوطن العربي، وقد اعتمد عليها العرب قديماً في حياتهم اليومية، ويعتبر قوتاً أساسيًا للإنسان منذ القدم، كما أنه أعلى الفواكه احتواء على السكريات، وتختلف هذه المكونات جسب طبيعة ثمرة التمر سواء كانت رطبة أو نصف جافة أو جافة، وكذلك حسب الظروف البيئية المحيطة بالأشجار.

تناول التمر بكميات معتدلة تقي العروسين من امراض عدة قبل وبعد الزواج
تناول التمر بكميات معتدلة تقي العروسين من امراض عدة قبل وبعد الزواج

كما تختلف الثمار باختلاف الأصناف، وتزيد نسبة السكريات بالتمرة على 70 إلى 78% من مكونات الثمرة، وتتميز هذه السكريات بسرعة امتصاصها وانتقالها للدم مباشرة وهضمها وحرقها، ما يجعلها أحد الأطعمة الصحية المفيدة لصحة وجمال العروسين من دون استثناء.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد التمر الصحية والجمالية للعروسين، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

فوائد التمر للعروسين

  • فوائد التمر الصحية للعروسين
  • فوائد التمر الجمالية للعروسين

فوائد التمر الصحية للعروسين

أوضحت دكتورة فيروز، أن التمر من أصلح الأغذية المفيدة لصحة وجمال العروسين سواء قبل أو بعد الزواج، لذا سنتناول أبرز فوائد التمر الصحية للعروسين على النحو التالي:

  • يحوي التمر بعض المركبات الهامة المقاومة للعقم، خصوصا الإستراديول والفلافونوبدات.
  • يرفع مستويات الرغبة الجنسية  ويحسن الأداء الجنسي  ويعزز مستويات الخصوبة  والصحة الإنجابية لدى العروسين.
  • يحسن التمر من صحة الجهاز الهضمي ويخفف من حدة تخيج القناة الهضمية لدى العروسين.
  • يقلل التمر من خطر إصابة العروسين بأمراض القلب والشرايين، فالتمر غني بالالياف الهامة لمقاومة الكوليسترول الضار والذي قد يحفز الإصابة بالعديد من أمراض جهاز الدوران.
  • يدعم التمر عمليات الأيض ويخفف من حدة تعب وإرهاق العروسين خصوصاً قبل الزواج.
  • ينظم التمر مستويات ضغط الدعم ويمنع إصابة العروسين بالأنيميا " فقر الدم ".
  • يقوي التمر العظام ويقاوم إصابة العروسين بالالتهابات والحساسية بصفة عامة.
التمر من افضل الفواكة المعززة للصحة الانجابية بعد الزواج
التمر من افضل الفواكة المعززة للصحة الانجابية بعد الزواج

فوائد التمر الجمالية للعروسين

أشارت دكتورة فيروز، إلى ابرز فوائد التمر الجمالية للعروسين من دون استثناء على النحو التالي:

  • يحوي التمر العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة شعر العروسين، إذ يساهم في علاج تساقط الشعر، مقاومة ظهور القشرة المزمنة، الحد من التهابات فروة الرأس، تغذية وتقوية بصيلات الشعر، تحفيز نمو شعر راس جديد، زيادة نعومة وكثافة الشعر، يخلص الشعر من الفراغات الموجودة بفروة الرأس".
  • تساهم فوائد التمر في تعزيز جمال بشرة العروسين، إذ يساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها، يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن، يعذي البشرة ويزيد نضارتها، يحمي البشرة من التشققات ويخلصها من آثار الحبوب".

وأخيراً، ننصح العروسين بضرورة إضافة كميات معتدلة من حبات التمر بمقدار 7 حبات يوميا إلى أنظمتها الغذائية سواء قبل أو بعد الزواج، كذلك ُيمكنهما تحقيق أقصى استفادة من فوائد التمر الجمالية والصحية عن طريق تناول حبات التمر مع الحليب السائل كوجبة غذائية مفيدة وفعالة ومحققة لجميع الفوائد السالفة الذكر بأقل التكاليف وأفضل النتائج.