متى تختار العروس البوفيه المفتوح لحفل زفافها؟

عندما تبدأين عزيزتي العروس بالبحث عن تفاصيل الطعام الذي ستقدميه لضيوفك في يوم الزفاف، فإن من أهم الأفكار التي ستطرأ على بالك هو كيفية تقديم هذا الطعام، هل عبر البوفيه المفتوح أم قائة الأطباق؟

فإذا كنت ترغبين عزيزتي بإقامة بوفيه مفتوح، فيجب أن تتوافر في الحفل شروط عدة لاختيارها وإلا ستُصبح هذه الخدمة مُفسدة للعرس بدلاً من منحه مزيد من الميزات التي تنال رضا المدعوين.

فما هي شروط اختيار البوفيه المفتوح؟

- اسألي نفسك أولاً عن مكان الحفل هل هو في الصالة المغلقة أم في الهواء الطلق؟ لأن البوفيه المفتوح تناسب الأماكن المغلقة أكثر، وكيفية تقديم الطعام يرتبط في جزء منه بطبيعة المكان.

- كذلك يجب عليك مراعاة الفصل الذي تحتفلين به بزفافك، لأن فصلي الربيع والصيف يناسبهما مثلاً البوفيه المفتوح.

- من الشروط الضرورية للبوفيه المفتوح أيضا هو عدد المدعوين، لأن البوفيه يناسب العدد القليل في الحفل، حتى لا يضطر المدعوين الى الانتظار طويلا للوصول الى البوفيه.

- اذا قررت تقديم أفكار متنوعة من الأطعمة العصرية ومجموعة مأكولات من المطابخ العالمية المختلفة فإن البوفيه المفتوح سيكون أنسب لك، وسيلبي مختلف أذواق المدعوين.

- اذا كنت تنظمين حفل زفاف عصري فإن البوفيه المفتوح يلائمه على عكس الزفاف الكلاسيكي الذي يتطلب تقديم العشاء على الطاولات.

- إذا لم تكن ميزانيتك المادية كبيرة لطعام العشاء فننصحك بالبوفيه المفتوح لأنه أقل تكلفة من تقديم العشاء على الطاولات.

نوعية الطعام

وسواء اخترت البوفيه المفتوح أو لا، فإننا ننصحك عزيزتي العروسين بالتركيز على أطباق اللحوم التي لها شعبيتها الكبيرة بين الناس، فاختاري المشاوي مثلا أو المناسف التي تغطيها اللحوم أو الستيك أو أي طبق اخر. واحرصي على اختيار الطعام من أفخم المطاعم العالمية وأن تكون شاملة كل أصناف الخضار والفاكهة والحلويات واللحوم.