ما الذي يجب ان يقوم به العريس قبل الزفاف؟

من قال ان الوسامة حكرا على العروس في ليلة الزفاف؟ فالعريس ايضا يجب ان يكون في عرسه أوسم رجل ويتمتع بطلة بهية تماما كالعروس. فما هي الامور التي يجب ان يقوم بها العريس قبل الزفاف لتزداد وسامته؟

"هي" تستعرض اهم الخطوات التي يجب على العريس القيام بها ليستحق لقب الفارس في هذه الليلة المفصلية من حياة العروسين:

الاهتمام ببشرة العريس وترطيبها

ألا يريد العريس ان يظهر وسيما، مرتاح البشرة في يوم زفافه، تشع النضارة من وجهه؟ لذلك فان الامر يتطلب العناية بالبشرة جيدا قبل الزفاف باسابيع من خلال ترطيبها لتخليصها من الجفاف، وازالة الجلد الميت عنها. وكذلك يجب عليه التخلص من الهالات السوداء حول العينين.

العناية بالشعر جيدا لاطلالة مميزة

يجب على العريس الاعتناء بجمال شعره وحيويته اذا كان يبحث عن اطلالة مميزة. لذلك عليه اختيار مصفف الشعر البارع في اختيار قصة تليق بملامح وجهه لتزيده وسامة وجمالا في يوم الزفاف، ولتشذيب ذقنه. واذا كان يعاني من اي مشكلة في شعره سواء القشرة او تساقط الشعر فعليه ان يعالجها قبل موعد الزفاف بشهر على الاقل، لان الشعر يلعب دورا كبيرا في اطلالة كل من العروسين.

موعد الحلاقة صباح يوم الزفاف

من المحبذ ان تتم الحلاقة صباح يوم الزفاف سواء للشعر او الذقن وكما قلنا سابقا عند مصفف مشهور، تفاديا لوقوع اي مشكلة في القصة او التشذيب. وننصح العريس باستخدام مرطب بعد الحلاقة لتجنب الشعور بالوخز والحكّة.

العناية بالاظافر واليدين ضرورية

الاعتناء بالاظافر واليدين خطوة ضرورية لكل عريس يريد ان يتميز باطلالته ويزيد وسامته في يوم زفافه. والعناية تشمل تقليم الاظافر وتنظيفها خصوصا ان اليدين قد يظهران كثيرا في الصور عند ارتداء خواتم الزواج. واذا كانت يداه تعانيان من اي مشكلة جفاف عليه ان يواظب على ترطيبها وتقشيرها قبل ايام من الزفاف .

ابتسامة العريس الساحرة تتطلب أسنانا جميلة

ولأن في هذا اليوم قد لا تفارق الابتسامة ثغر العريس، فيجب عليه ان يحرص قبل الزفاف بفترة على معالجة مشاكل اسنانه للحصول على اسنان بيضاء مرصوصة. فالاسنان البيضاء المقومة ستزيد بالتأكيد من وسامة العريس خصوصا عند الابتسامة والتقاط الصور.

حزام السروال والحذاء متناسقان

ومن الامور التي تزيد اطلالة العريس وسامة وجمالا، التناسق بين حزام سرواله وحذائه، حيث يجب ان تكون هذه الاكسسوارات من اللون نفسه. وكذلك ارتداء الساعة المميزة، وتنسيق ربطة عنقه جيدا، الى ما هنالك من الامور البسيطة لكنها مهمة في زيادة الوسامة.