نصائح لخفض تكاليف حفل الزفاف

ميزانية الزفاف هي من الإشكاليات التي على أساسها يتحدّد شكل الزفاف، وعلى العروسين التنبّه لها ولكل ما يطرأ من مصاريف لم تكن في الحسبان.

أما لتوفير بعض المال وتجنّب هذه الخطوات فستساعدك "هي" ببعض النصائح.

تحتاجين بداية أيتها العروس إلى التخطيط والبحث عن الأسعار قبل فترة طويلة من حفل الزفاف حتى لا تبالغي في اختيار الديكور، سواء في الزينة أو في الزهور التي يمكن التوفير في الكثير من تكاليفها. ومن الأفضل البحث عن صالة جميلة أو عن مكان في الهواء الطلق، ولا يحتاج هذا إلى اضافة الكثير من ديكور الأزهار.

لا تبالغي في تقديم كميات كبيرة من الأطعمة، بل نوّعي منها لكن بكميات تكفي للمدعوين. ولا تدعي عدداً كبيراً من الأشخاص، بل اختصري لائحة المدعوين بأن تقتصر على المقربين والأصدقاء.

قد تتفاجئين أيتها العروس بالتكاليف المخصصة للشعر والمكياج وجلسات التدليك وكل ما يلزم لجمالك، لذا قومي بزيارة العديد من مراكز التجميل واسألي عن الأسعار وقارني بينها واختاري ما يناسبك ضمن ميزانية الزفاف التي حدّدتها.

إنتبهي جيّدا للاكسسوارات  سواء تلك التي ستضعينها على فستان زفافك أو التي ستزيّني بها شعرك، وغيرها. ليس بالضرورة أن تكون من الماس أو من الأحجار الباهظة الثمن.

لا تبالغي في هدايا الضيوف. طبعاً تُريدين تقديم هدية مميّزة لهم، يتذكّرونها مدى حياتهم، لكن أيضا لا يُمكنك أن تضعي على كاهلك مبالغ باهظة، فهناك أفكار لهدايا غير مكلفة ومميّزة.

هذه ابرز النصائح التي يُمكنك اتباعها لتوفير ميزانية زفافك، استفيدي منها ولا تبالغي في صرف المال.

روابط ذات صلة:

 

تجهيزات العروس من الاكسسوارات

هدايا مبتكرة لضيوف حفل الزفاف

اتبعي هذه النصائح قبل اختيار الزهور لزفافك الصيفي..