للعروس.. 5 إستخدامات جمالية للملح لا تفوتيها

الملح يستطيع أن ينظف مسام بشرتك من الاعماق

الملح يستطيع أن ينظف مسام بشرتك من الاعماق

من اهم فوائد الملح انه يستطيع ان يحافظ على شبابك

من اهم فوائد الملح انه يستطيع ان يحافظ على شبابك

الملح يمنحك بشرة ناعمة بعد ازالة الشعر الزائد

الملح يمنحك بشرة ناعمة بعد ازالة الشعر الزائد

الملح قادر على علاج الكثير من المشاكل الجمالية

الملح قادر على علاج الكثير من المشاكل الجمالية

اسنانك اكثر بياضا مع الملح

اسنانك اكثر بياضا مع الملح

اذا كان الإكثار من تناول الملح يُضرك ايتها العروس صحيا، الا اننا ننصحك بالإكثار من استخدامه في علاج الكثير من مشاكلك الجمالية، لأنه مفيد جدا. فللملح، خصوصا ملح البحر، فوائد جمالية كثيرة ربما تجهلينها من اهمها انه يلعب دورا كبيرا في المحافظة على شبابك كونه يُبطئ كثيرا عملية التقدم في العمر.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم هذه الفوائد:

لا لدهون البشرة

 

بشرتك دهنية عزيزتي العروس وتُفرز حب الشباب؟ لا عليك. فالملح يستطيع أن ينظف مسام بشرتك من الاعماق ويحقق توازن في إفراز الدهون والبكتيريا التي تقف وراء ظهور حب الشباب. امسحي بشرتك بالماء الفاتر وملح البحر بعد اذابته جيدا، مرتين يوميا مع الابتعاد قدر المستطاع عن منطقة العينين.

فوائده الجلدية كثيرة

 

بالنسبة الى الجلد فإن ملح البحر يستطيع ان يعالج مشاكله الكثيرة. فهو يُعتبر مقشرا لطيفا جدا للبشرة وفعال جدا على الجلد الميت. الملح يستطيع ان يمنحك بشرة ناعمة ويرطب جلدك خصوصا بعد ازالة الشعر الزائد لإحتوائه على الكثير من المعادن الخاصة. واذا اردتِ الحصول على نعومة كبيرة يمكنك اضافة نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الى الملح قبل وضعه على كامل جسمك.

من جهة أخرى فان الملح يستطيع تجديد الجلد وتطهيره ويساعد الدورة الدموية على السير بطريقة مثالية. وانت تحتاجين لذلك الى نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الالوفيرا وربع كوب من الزيت المفضل لديك لتحصلي على عجينة سميكة تضعينها على بشرتك وتدلكيها بطريقة دائرية.

أسنانك بيضاء مع الملح

 

عزيزتي العروس، اذا اردتِ ان تتمتعي باسنان بيضاء ناصعة امام عريسك، فان الحل موجود باستخدام الملح كونه يحتوي على مصدر طبيعي للفلوريد، ويُعتبر من المواد الكاشطة، التي تساعد على إزالة بقع الأسنان وتجعلها بيضاء ساطعة. إفركي اسنانك بالماء والملح لتحصلي على ما تريدين.

ودّعي القشرة مع الملح

 

اذا كنت تعانين ايتها العروس من قشرة الرأس وهي مشكلة شائعة عند الكثيرات، الجأي الى الملح في حلها لانه قادر على تخفيف وإزالة رقائق القشرة الموجودة بفروة الرأس.  فالملح يحفز الدورة الدموية لفروة رأس صحية، ويمتص الرطوبة والزيوت الزائدة في الجلد، فيمنع نمو الفطريات وقشرة الرأس. دلكي فروة رأسك بالملح لدقائق يوميا لتتخلصي من القشرة.

أنت اكثر شبابا مع الملح

 

الملح يستطيع عزيزتي العروس ان يقاوم التجاعيد في بشرتك مع الاستخدام المتكرر له لانه يمتص الأتربة والدهون والسموم ويترك بشرتك نظيفة ومطهرة بعمق. فالملح غني بالمغنيسيوم وغيره من المعادن التي تمنحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام. فعند استحمامك ضعي ثلث كوب من الملح في حوض الاستحمام الخاص بك، واسترخي بداخله لمدة نصف ساعة.