اجمل افكار مطبقيات حفل الزفاف

مفكرة صغيرة

مفكرة صغيرة

هدايا على هيئة عريس وعروس

هدايا على هيئة عريس وعروس

مطبقيات على هيئة عريس او عروس

مطبقيات على هيئة عريس او عروس

كاسات زجاجية

كاسات زجاجية

شموع معطرة

شموع معطرة

علب من الصدف

علب من الصدف

شالات للسيدات

شالات للسيدات

من الافكار المتعارف عليها في معظم حفلات الزفاف بدول الخليج تقديم الهدايا للمدعوين او ما تسمى بـ "المطبقيات" ، و تعد فكرة تقديم المطبقيات للمدعوين احدى الافكار الرائعة و المعبرة كعربون شكر على حضور المدعوين للحفل و مشاركتهم فيه ، و للتعبير لهم عن مدى سعادة العروسين بمجيئهم. 

و من جانب اخر تعتبر مطبقيات المدعوين الى الزفاف نوعاً من التذكار بهذا اليوم المميز، لذا يجب الاخذ بعين الاعتبار موضوع الزفاف العام ، الالوان ، شكل فستان العروس و الاسلوب المتبع بحفل الزفاف بشكل عام ، و بذلك تكون العروس قد نسقت لحفل زفاف مميز من كافة الجوانب حتى هدايا المعازيم.

و جرت العادة ان يتم تقديم الهدايا للمعازيم اثناء دخولهم صالة الحفل او اثناء خروجهم في نهاية الحفل او خلال جلوسهم في اماكنهم ، و تسعى العروس عادة جاهدة لابتكار افكار جديدة لجلب الفرح و السرور الى انفس مدعويها و حتى تكون هداياها الانسب و الاكثر تاثيراً فيهم، علما بان البعض يعتقد بان هذه المطبقيات فرصة عظيمة لاظهار ثرواتهم و ذوقهم المترف، بينما هناك العديد من الافكار البسيطة و لكنها جميلة وراقية في نفس الوقت. 

مجموعة من افكار مطبقيات هدايا المعازيم في حفل زفافكِ


- علب صغيرة باشكال متميزة قد تكون على شكل صدفة، او مرطبانات زجاجية صغيرة ، يتم تعبئتها بحبات من الشوكولاته الصغيرة الحجم ، او حلى الملبس المغلف باللوز او القضامة، ويمكن ان تحمل هذه العلب بطاقات شكر للمدعوين على قدومهم.

- مجسمات جبسية على شكل هيئة عروس و هيئة عريس، او مجسمات باسماء العروسين، او الحروف الاولى من اسمائهما. 

- الشالات، من الافكار المحببة للسيدات، ويمكن توزيع الشالات في حفل الزفاف كي تستفيد منها المدعوات وخاصة عندما يصبح الطقس اكثر برودة.

- ربطات من الفيونكات او الزهور الصناعية او الورود المجففة. 

- كاسات زجاجية او قوارير مياه مطبوع عليها اسم العروسين، ويمكن ان توضع منذ بداية الحفل على طاولات حفل الزفاف، و ياخذها المدعوون كذكرى عند خروجهم من الحفل.

- الشموع العطرة، خصوصاً اذا كانت الشموع مزينة وفق الزينة نفسها في حفل الزفاف.

- مفكرة صغيرة، ومن الاجمل ان تكون مستوحاة من ديكور حفل الزفاف، و يمكن وضعها امام كل مدعو على المائدة في الحفل.