للعروس.. اسسي قواعد الرومانسية منذ بداية حياتكِ الزوجية

اعدي المفاجآت

اعدي المفاجآت

قواعد الرومانسية بين الطرفين

قواعد الرومانسية بين الطرفين

وردة واحدة قد تكفي احيانا

وردة واحدة قد تكفي احيانا

وردة واحدة قد تكفي احيانا

وردة واحدة قد تكفي احيانا

طريقة الحديث المعبرة بين الطرفين

طريقة الحديث المعبرة بين الطرفين

الشموع الحمراء

الشموع الحمراء

على الرغم من ان مرحلة دخول العروسين الى عش الزوجية هي من اجمل وافضل المراحل في الحياة، الا انها قد تكون من اصعب المراحل ايضا، حيث تبدأ ظهور بعض التغيُّرات في علاقة الزوجين، ويخف وهجان الرومانسية بين الطرفين بالتدريج، وقد يصل الامر بعد مدة من الزمن لانعدام هذه الرومانسية بينهما.

والحقيقة ان العروس يقع عليها اللوم الاكبر في وصولها وشريكها الى هذه المرحلة، لانها لم تضع قواعد الرومانسية منذ بداية حياتهما الزوجية، حيث هذه القواعد من اهم القواعد الواجب تاسيسها بينهما.

وضع قواعد الرومانسية
معظم الرجال يجهلون او لا يعرفون الطرق اللازمة والمناسبة للتعبير عن مشاعرهم الرومانسية تجاه الزوجة، بينما بعضهم روتينيون لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم وذلك بسبب كثرة المشاكل والهموم وراء السعى الى الرزق والمال والروتين اليومي، وهناك نوع اخر من الرجال قد يشعر بالخجل تجاه توجيه الرومانسية والحب لزوجته، وايا كان السبب وراء اسلوب الزوج هذا، او طبيعته سواء كان الزوج جاهل او روتيني او خجول، يبقى هذا الامر خاضع للقواعد التي اسستها العروس منذ بداية حياتهما معاً.

وهناك العديد من النصائح التي يجب على العروس القيام بها لوضع قواعد الرومانسية بنجاح، ومن اهمها: 

- فهم اسلوب وطبيعة الزوج 
تعتمد الاساسيات اللازمة لوضع هذه القواعد بشكل صحيح على فهم الزوجة لاسلوب زوجها وطبيعته، حتى تتعامل مع هذه الطبيعة بالطريقة المناسبة.

- تقديم الرومانسية
يجب ان تكون الزوجة رومانسية مع زوجها من خلال التحدث اليه بصوت منخفض بحنية وبدلع، وان تحسسه دائما انها مولعه به، وان تختار دائما التحدث له باروع الكلمات الرومانسية التى يعشقها.

- الانوثة
الاكثر انوثة وجمالا هي الاحق بالاعجاب وبالتالي هي الاحق بالرومانسية، لذا يجب ان يرى الزوج زوجته دائمة الاهتمام بنفسها وبجمالها وبمظهرها، بل يجب ان تبهره احيانا بجمالها غير المعتاد. 

- المفاجآت
لا يعرف معظم الرجال كيفية عمل مفاجآت رومانسية، لذا على الزوجة ان تبادر بتعليمه افكار لمثل هذه المفاجآت، بان تقوم هي نفسها بعمل مفاجآت له مثل تقديم هدية بدون مناسبة معينه حتى لو كانت وردة واحدة، او ان تزين المنزل بالشموع وتفاجئه بذلك.

- الافكار الرومانسية
يجب على الزوجة ان تجرب وباستمرار خلق الافكار الرومانسية المختلفة مهما كانت هذه الافكار بسيطة، فهذه الافكار كفيلة دوما بتحريك مشاعر شريكها نحوها، وبالتالي بحثه عن افكار اخرى ليبادلها افكارها، فمثلا يمكنها كتابة عبارات حب على مرآة الحمام، او كتابتها على ورقة صغيرة ووضعها في جيبه ليكتشفها فيما بعد، او ارسال رسالة حب على الهاتف الجوال وهو في عمله، وغيرها من الافكار المعبرة.  

واخيرا.. يجب على العروس ان تعي دوما ان مفهوم الحب والرومانسية يختلف من عقل رجل الى الاخر،  وان الرومانسية مشاعر واحاسيس، تعتمد على القدرة على الاحتواء والتفهم بين الطرفين، وربما تكون احيانا نظرة عينين او نبرة صوت بين الطرفين، اكثر واصدق تعبيرا لهذه المشاعر والاحاسيس.