تماهي مع يوم الارض بأفكار مميزة لزفاف

تماهي مع يوم الارض

تماهي مع يوم الارض

اوعية زجاجية يعاد استخدامها للزهور

اوعية زجاجية يعاد استخدامها للزهور

هدايا مفيدة للضيوف

هدايا مفيدة للضيوف

 باقة الورود من الاوراق جميلة جدا

باقة الورود من الاوراق جميلة جدا

 زيني حقيبة اليد القديمة باللؤلؤ والكريستال

زيني حقيبة اليد القديمة باللؤلؤ والكريستال

 استحوي جمال الخاتم من سحر الطبيعة

استحوي جمال الخاتم من سحر الطبيعة

حولي المصابيح او المراطبين الى مزهريات

حولي المصابيح او المراطبين الى مزهريات

زفافك في فصل الربيع، فمن الطبيعي ان يحل في اجواء يوم الارض. اجواء يمكن ان تُرخي بظلالها على عرسك، اذا اردتِ ان تستفيدي من "أمنا" الارض من أجل التميز بالاحتفالية والمساهمة في نفس الوقت في نشر الوعي البيئي. 

لذلك "هي"  تقدم لعروسة الربيع افضل الاقتراحات لزفاف عابق برائحة الطبيعة، وداعم لحماية البيئة، من خلال استخدام اشياء لاكثر من مرة ويمكن اعادة تدويرها. 

فستان الخمسينيات


بداية نبدأ بفستانك الجميل ايتها العروس. فهل تعلمين انه يمكن استغلال اي قطعة قماش وتحويلها الى قطعة لباس جميلة؟ فما بالك اذا بفستان زفاف ارتدته سابقا والدتك مثلا، او احدى قريباتك. ما عليك سوى المجيء به واضفاء لمسات جديدة عليه من خلال قص بعض الاكمام مثلا، او تزيينه باكسسوارات عصرية من اجل اطلالة باهرة لك، خصوصا ان الكثير من تصاميم الـ2016 اعادت العروس الى زمن الخمسينيات بلمسات عصرية. بالطبع فإنك ستبدين انيقة جدا. 

بوكيه العروس


"البوكيه" انها اكثر الاشياء التصاقا بالعروس، ويستحيل ان نرى عروسا من دون باقة. اذا نقترح عليك، وضمن اجواء الربيع واحتفالية الارض، ان تصنعي مثلا باقة ورود من الاوراق الملونة والجميلة، وستبدو الفكرة مميزة جدا، بالاضافة الى مساهمتها في اشاعة جو من الوعي البيئي في اوساط المعازيم. 

أما اذا كنت ترغبين بالورود الطبيعية، فما عليك الا شراؤها من المزارعين لتشجيعهم على الزراعة اكثر بدلا من قطفها من امام منزلك او شراؤها من المحال التجارية.

زينة العرس


طبعا الزينة او اكسسوارات العرس واحدة من اهم الامور التي ترغب العروس في الاهتمام بها. اذا نقدم لك اقتراحات زينة بيئية كأن تصنعي مثلا ورود من الاوراق الملونة لتزيين الطاولات والكراسي. ويمكنك ان تستفيدي ايضا من "اللمبات" الكهربائية اي (المصابيح) المحروقة او المراطبين الزجاجية لتحويلها الى مزهريات جميلة تحتضن الورود على الطاولات وتتدلى من السقوف. انها فكرة عظيمة وستساهم ايضا في التخفيف من ميزانية العرس. 

حقيبة اليد للعروس


بعض العرائس تحبذ حمل حقيبة اليد في يوم زفافها الامر الذي يزيد اطلالتهن اناقة وحضورا. واقتراحنا هنا هو قيامك بالاستفادة من اي حقيبة يد قديمة، وبدلا من رميها في سلة المهملات، قومي بتزيينها بحبات اللؤلؤ والكريستال لتبدو جميلة جدا وتحاكي الحقائب العصرية

خاتم الزفاف


انه عنوان الحب والارتباط المقدس. فتعالي لنستوحي جماله وتميزه من سحر الطبيعة. ولتختاري شكله من وحي الورود مثلا كدلالة على حبك لجمال الطبيعة ولاضفاء الرومنسية عليه. ونلفت نظرك الى ان الخواتم المستوحاة من الطبيعة تُظهرك كعروس غير تقليدية وتُضفي الاناقة عليك، وتبين اهمية المحافظة على البيئة دوما. 

استبدال صور العروسين بمشاهد طبيعية


ما رأيك بدلا من نشر صور العروسين خلال الزفاف، ان تقومي بنشر صورا للطبيعة وضرورة الحفاظ عليها، مقرونة ببعض النصائح التي تخدم الهدف من عرضها؟ او يمكنك ان تختاري الصور التي التقطتيها مع عريسك في اماكن طبيعية وارفاقها بكلام عن اهمية المحافظة على هذه النعم الالهية؟

وفي النهاية يبقى الخيار لك ايتها العروس في تطبيق هذه النصائح لزفاف بيئي مميز، يضج بالطبيعة وجمالها، وبأهمية المحافظة عليها.