امور عليك معرفتها قبل اختيار زفافك في مكان مفتوح

المكان المفتوح يحتم عليك تجنب ارتداء فستان زفاف بذيل طويل

المكان المفتوح يحتم عليك تجنب ارتداء فستان زفاف بذيل طويل

بعض المعازيم يفضلون المغادرة سريعا هربا من الحر

بعض المعازيم يفضلون المغادرة سريعا هربا من الحر

الطاولات تتباعد اكثر عن كوشة العروس في المكان المفتوح

الطاولات تتباعد اكثر عن كوشة العروس في المكان المفتوح

اقامة حفل زفاف في مكان مفتوح يكمل جمال واناقة العرس

اقامة حفل زفاف في مكان مفتوح يكمل جمال واناقة العرس

بعض منسقي الاعراس يقولون ان اقامة حفل زفاف "open air" في بقعة خضراء مميزة في الهواء الطلق سيكمل جمال واناقة العرس وان خالفهم في الرأي اخرون. فما بك اذا كان الحفل على شاطئ البحر مثلا، او في حديقة جميلة، او في مكان مفتوح يُطل على مناظر خلابة. كل هذه الاماكن بالتأكيد ستزيد حفل الزفاف جمالا وستجعله اقرب الى الحفل الاسطوري الذي يُبهر الحضور اذا ترافق ذلك مع اختيار انيق لديكورات الحفل واكسسواراته، تحكي عن الاناقة والفخامة.

لكن كما للمكان المفتوح هذه الميزات الجميلة التي تجذب الاف المقبلين على الزواج، تبقى هناك بعض السلبيات التي يمكن اخذها بعين الاعتبار، حتى لا تتفاجأ العروس في يوم زفافها بأمور لم تحسب لها حساب وتُنغّص عليها فرحتها التي ارادتها الاجمل في الحياة.

سيلان الماكياج


من اكثر سلبيات اقامة الزفاف في اماكن مفتوحة  خصوصا في فصل الصيف، امكانية سيلان الماكياج على وجهك مهما كانت نوعيته جيدة، نتيجة درجة الحرارة المرتفعة او الرطوبة العالية خصوصا اذا اقيم الحفل على شاطئ البحر. ولذلك يكمن الحل هنا بأن تستخدمي انواع الماكياج التي تحتوي على السيليكون فقط، لان ذلك سيمنع ذوبانه عندما تسخن البشرة. او يمكنك ان الاكتفاء بماكياج قليل لان ذلك يُبعد امكانية ذوبانه ايضا.

تأفف المعازيم من الاطباق الباردة


العرس في المكان المفتوح قد يؤثر على مسألة عشاء المعازيم من ناحية واحدة فقط، وهي امكانية ان تبرد الاطباق بشكل اسرع من الاطباق المقدمة في صالات مغلقة. وهذه المشكلة ستزعج المعازيم الذين يفضلون تناول الاطعمة ساخنة حيث تحافظ على نكهتها اللذيذة.

الشكوى من الحر


هذه المشكلة لا حل لها خصوصا اذا تزامن الزفاف مع فصل الصيف، فيعاني المدعوون من الحر الامر الذي يمنعهم من المشاركة الفعالة على حلبة الرقص تجنبا للتعرق الغزير، ناهيك عن رغبتهم في المغادرة سريعا هربا من لهيب الحرارة.

حرمانك من فستان بذيل


المكان المفتوح يحتم عليك تجنب ارتداء فستان زفاف بذيل طويل لانه سيعيق تحركاتك بين المعازيم خاصة ان الممرات الارضية هناك تكون ضيقة بطبيعة الحال مما قد يعرضك للتعثر بذيل فستانك والسقوط على الرمال او تربة الحديقة، كما يجب الابتعاد عن الكعب الرفيع واستبداله بحذاء مناسب مثل حذاء الويدج أو الباليرينا لتجنب انحشار الكعب بين ثنايا الممرات الخشبية في المكان المفتوح.

كوشة العروس


من الملاحظ دائما ان اي مكان مفتوح لاقامة الاعراس، يتمتع بـمساحة اكبر من الصالات، وهذا ما يعني ان الطاولات تحظى بمساحات اكبر فتتباعد أكثر فأكثر، وتصبح "كوشة" العروس بعيدة نوعا ما عن بعض الطاولات في الصف الاخير، ولا يمكن لشاشات التلفاز الكبيرة التي تنقل تحركات العروسين ان تسد هذه الثغرة لان الرؤية المباشرة تبقى مرغوبة اكثر.

لكن نقول لك ايتها العروس انه يبقى لكل زفاف جماله وتميزه، وهذا ما يجب ان تدركيه. فسواء اقيم الحفل في قاعة مغلقة او مكان مفتوح او حتى في حديقة المنزل، يبقى له جماله الذي يطبعه بطابع خاص، ويبقى له ايضا سلبياته التي تصعب مواجهتها في بعض الاحيان.