أساليب راقية لتزيين الزفاف بالأزهار وبأقل التكاليف

حائط مزهر مشكل من أزهار غير مكلفة

حائط مزهر مشكل من أزهار غير مكلفة

مجموعة مزهريات معبأة بالأزهار

مجموعة مزهريات معبأة بالأزهار

جدار أخضر للديكور

جدار أخضر للديكور

 تشكيل باقة جميلة بتكلفة قليلة

تشكيل باقة جميلة بتكلفة قليلة

إكليل الأزهار للطاولة

إكليل الأزهار للطاولة

الأزهار المعلقة لمكان حفل المراسيم

الأزهار المعلقة لمكان حفل المراسيم

الأزهار المعلقة لقاعة الإستقبال في الزفاف

الأزهار المعلقة لقاعة الإستقبال في الزفاف

هل تسعين إلى شد أنظار الضيوف في عرسك؟ إذن ليس هناك أفضل من أزهار مميزة واستثنائية لتزيين حفل زفافك. وبما أن اقتناء زينة الأزهار بمعايير راقية يتطلب تكاليف باهظة الثمن، فلم لا يتم اعتماد بعض الأساليب المبتكرة للحصول على زهور ناعمة بمستوى عالٍ من الجمال والتنسيق دون بذل الغالي والنفيس وصرف مبالغ كبيرة لأجل اقتنائها.
 
أول ما ينبغي التفكير فيه هو حجز مكان مناسب بمنظر طبيعي جميل؛ إذ يمكن اختيار شاطئ مفتوح تداعبه الرياح أو حديقة رائعة أو غابة/بستان مشجر كخلفية طبيعية تزين زفافك. ومن تم ستكون اللمسات البسيطة من الأزهار كافية لتعزيز الساحة المحيطة وجنبات مكان الحفل. 
 
في الخطوة الثانية يتم اختيار الأصناف المحلية الموسمية للأزهار؛ على اعتبار أنها ستكون متوفرة ومتواجدة في المنطقة مع جودة عالية من حيث شكلها ونضارتها، بخلاف غيرها من أصناف الزهور الأخرى التي ستحتاج إلى مصاريف وتكاليف التوصيل لاقتنائها من أماكن بعيدة.
 
وأخيرا يمكن انتقاء واحد أو اثنين من أفضل الأماكن والزوايا في ساحة الحفل وتزيينها. لاداعي لتغطية المساحة بالكامل بالزهور، إذ يكفي تخصيص عدد قليل من باقات الأزهار التزيينية ووضعها في أبرز الأماكن مع إضافة أزهار أخرى قليلة وبسيطة لتزيين  جنبات المكان والطاولات؛ وذلك على النحو التالي: 
 
•الأزهار المعلقة تعد من الستايلات الجذابة والخارجة عن المألوف لتزيين المكان، ولكن اعتماده بشكل كلي لتزيين المكان بالكامل أمر بعيد عن متناول يد أغلب العرسان. يمكن أن يقتصر الأمر على عدد قليل من مجموعات الأزهار يتم تنسيقها وسط أوعية صغيرة معلقة  لإضفاء منظر جميل على المكان.
 
•للطاولات يمكن رص مجموعة من المزهريات المعبأة بزهور غير مكلفة لتشكيل إكليل من الزهور فوق الطاولة؛ بحيث يضم الإكليل نوع أو اثنين من أصناف الزهور المختارة كالورود أو الفاوانيا. ذلك سيجعل سطح الطاولة يبدو مليئا بالأزهار. 
 
•يمكن جعل التقني المتخصص في الأزهار يقوم بتصميم أحواض مربعة صغيرة يسهل نقلها ليتم استخدامها على شكل جدار مزهر أو سياج أخضر، مع انتقاء الأصناف الكثيفة والغزيرة من النباتات المزهرة وغير المكلفة كالأزهار الكوبية و أوراق الليمون على سبيل المثال. ويمكن إضافة باقة كبيرة للزينة باستخدام أنواع الزهور والنباتات الأخرى كالمنثور الأصفر أو غيرها من الأزهار الجميلة والتي تكون في متناول اليد.