أهم الأسئلة التي توجه لمخططي حفلات الزفاف؟

فهم المخطط ما ترغبين في القيام به

فهم المخطط ما ترغبين في القيام به

حفل زفاف مميز

حفل زفاف مميز

قيام مخطط الزفاف بالاستحواذ على مهمة التخطيط

قيام مخطط الزفاف بالاستحواذ على مهمة التخطيط

مراجعة ميزانية حفل زفافك

مراجعة ميزانية حفل زفافك

حفل زفاف في مكان ريفي

حفل زفاف في مكان ريفي

حفل زفاف بسيط

حفل زفاف بسيط

حفل الزفاف الذي ترغبين فيه

حفل الزفاف الذي ترغبين فيه

حفل زفاف خارج البلاد

حفل زفاف خارج البلاد

 التخطيط لمشتريات حفل الزفاف

التخطيط لمشتريات حفل الزفاف

 تنفيذ ما تحلمين به في حفل زفافك

تنفيذ ما تحلمين به في حفل زفافك

الأسئلة التي عليك توجيهها لمخطط حفل زفافك

الأسئلة التي عليك توجيهها لمخطط حفل زفافك

مخطط حفلات الزفاف الجيد يمكنه أن يحول حلمك بحفل زفاف مثالي إلى حقيقة، ويمكنه أن يعكس رؤيتك لزفاف الأحلام على أرض الواقع، فما هي الأسئلة التي يجب أن تسألينها لمخطط حفل زفافك حتى تعرفي أنك قد قمت بالاختيار الصحيح؟ تعالوا معا لنتعرف على أهم الأسئلة الشائعة التي عليك توجيهها لمخطط حفل زفافك وأهم الأجوبة التي يمكنك توقعها:
 
أريد أن أستعين بمخطط لحفل زفافي ليساعدني على التخطيط والإعداد لحفل الزفاف، ولكنني أشعر بالقلق من قيامه بالاستحواذ على مهمة التخطيط للحفل بالكامل؟
مهمة مخطط حفل الزفاف ليست اتخاذ القرارات المتعلقة بحفل الزفاف أو الاستحواذ على مهمة التخطيط لحفل الزفاف، وإنما مساعدتك على تنفيذ ما تحلمين به في حفل زفافك على أرض الواقع، وكذلك الاستماع إلى أفكارك وتقديم النصح لك ومساعدتك على القيام بالخيارات التي تناسبك، وبالإضافة إلى ذلك فإن مخطط حفل الزفاف قام بتخطيط العديد من حفلات الزفاف من قبل ولذلك فهو لديه معرفة جيدة بنوع المشكلات التي يمكن أن تحدث أثناء التخطيط لحفل الزفاف ويمكنه أن يساعدك في حلها.
 
كيف يمكنني معرفة مخطط الزفاف الذي يناسبني والذي يمكنه أن يخطط لحفل زفافي؟
بعد أن تنتهي من مقابلتك لمخطط حفل الزفاف للمرة الأولى يجب أن تشعري بعدها أن مخطط حفل الزفاف قد استمع جيدا لأفكارك بصدد حفل الزفاف، وأنه قد فهم جيدا ما ترغبين في القيام به في حفل زفافك، فأهم الصفات المميزة لمخطط حفلات الزفاف الجيد هو قدرته على الاستماع الجيد لما يرغب العروسين في قوله وتفهم رؤيتهم الخاصة بحفل الزفاف ويتفهم مخاوفهم أيضا، لأن مخطط حفل الزفاف هو الشخص الذي سيتعامل معه العروسين طوال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف ومن الضروري أن يشعر العروسين بالارتياح في التعامل معه وبأنه يفهم ما يرغبون في القيام به.
 
ومن المهم أيضا اختيار مخطط لحفل الزفاف لديه خبرة في التخطيط لنوع حفل الزفاف الذي ترغبين فيه، فمثلا إذا كنت ترغبين في حفل زفاف ضخم عليك اختيار مخطط لحفلات الزفاف لديه خبرة في تنظيم حفلات الزفاف الضخمة ولديه فريق عمل كبير حتى يتمكن من تنفيذ المهام المطلوبة بالدقة والتوقيت المناسبين.
 
ما هو عدد حفلات الزفاف التي يقوم مخطط حفل الزفاف بتولي مهمة التخطيط لها سنويا؟
عدد حفلات الزفاف التي يتولى مخطط حفلات الزفاف التخطيط لها سنويا يختلف عادة من عام لآخر، ويختلف أيضا حسب حجم العمل الخاص بمخطط حفلات الزفاف، فالشركات الكبيرة المتخصصة في حفلات الزفاف عادة ما تتولى مهمة التخطيط لعدد كبير من حفلات الزفاف سنويا نظرا لأنها تمتلك الموارد البشرية والمادية الكافية للتخطيط لعدد كبير من حفلات الزفاف في أوقات متقاربة، بينما ستجدين أن الشركات الصغيرة عادة ما تتولى مهمة التخطيط لعدد محدود من حفلات الزفاف سنويا، وعلى كل حال فإن عدد حفلات الزفاف التي يقوم مخطط حفلات الزفاف بالتخطيط لها سنويا ليست هي العامل الأهم عند اختيارك لمخطط لحفل زفاف، فالمهم هنا أن تقومي بالاختيار حسب نوع حفل الزفاف الذي ترغبين فيه، فإذا كنت ترغبين في إقامة حفل زفاف بسيط ذو ميزانية محدودة فمن الأفضل التعامل مع شركة صغيرة للتخطيط لحفلات الزفاف وفي حالة تخطيطك لحفل زفاف ضخم فمن الأفضل التعاقد مع شركة كبيرة متعددة الموارد حتى يمكنها تنفيذ حفل الزفاف الضخم الذي ترغبين فيه.
 
هل يمكن الحصول على تخفيض مقابل مشتريات حفل الزفاف في حالة الاستعانة بمخطط لحفلات الزفاف؟
مخطط حفلات الزفاف الجيد يجب أن يحرص على حصولك على أفضل سلعة ممكنة مقابل ما تدفعينه من المال، بمعنى أنه يجب أن يضمن حصولك على صفقة جيدة وسيقوم أيضا بإرشادك للخيارات المتاحة لك حسب الميزانية التي قمت بوضعها لحفل الزفاف، ولكن في حالة الشركات الكبيرة ستجدين أن مخطط حفل الزفاف سيحرص على التعامل مع الأفضل لأن هذا يرتبط ارتباط وثيقا بسمعة الشركة وجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها، ولذلك توقعي أنك ستدفعين الكثير من المال في مقابل الحصول على الخدمة المقدمة من الشركات الكبيرة التي تخطط لحفل الزفاف إلا أنك في النهاية ستحصلين على خدمة مميزة تستحق ما قمت بدفعه من المال.
 
لدي الكثير من الأفكار ولدي حاسة فنية فهل من المفيد أن أستعين بمخطط لحفل الزفاف ؟
مخطط حفل الزفاف المحترف سيقدر روح الإبداع والحس الفني الخاص بالعروس وسيسعد كثيرا بالعمل مع شخص لديه أفكاره الخاصة ويعلم جيدا ما يرغب في فعله، أما بالنسبة للعروس فإنها ستحتاج إلى خبرة مخطط حفلات الزفاف للتخطيط لحفل زفافها حتى إذا كان لديها أفكار جيدة لأن مخطط حفل الزفاف لن يقوم فقط بمساعدتك على تنفيذ هذه الأفكار وإنما سيعمل أيضا على التأكد من أنها أفكار قابلة للتنفيذ أو تتجانس مع بعضها فقد تكون أفكارك المتعلقة بحفل الزفاف جيدة للغاية ولكنها غير قابلة للتنفيذ أو لا تتناسب مع بعضها.
 
أنا شخص ليس لدي معرفة جيدة بتنظيم الحفلات وليس لدي أفكار فيما يتعلق بحفل الزفاف، كيف يمكنني البدء في القيام بخيارات تتعلق بحفل الزفاف؟
حفل الزفاف يجب أن يعكس ذوق وشخصية العروسين، وإذا كنت لا تعرفين بالضبط كيف تبدئين في تحديد ما ترغبين في تنفيذه في حفل زفافك عليك بالبدء بالنظر من حولك واختيار ألوانك المفضلة وكتابة قائمة تتضمن الأشياء المفضلة لديك وربما عليك أيضا أن تقومي ببحث بسيط في مجلات حفلات الزفاف على شبكة الإنترنت للحصول على أفكار مبدئية لحفل الزفاف الذي ترغبين، بعد ذلك تبدأ مهمة المخطط لحفل زفافك والذي سيتناقش معك حول هذه الأفكار ويمنحك خيارات أخرى متعددة إلى أن تجدي ما يناسبك منها.
 
أنا أرغب في إقامة حفل زفافي خارج البلاد، ما الاعتبارات التي يجب أن أضعها في الحسبان؟
أولا يجب أن تتأكدي من الإجراءات القانونية والأوراق الرسمية التي عليك الحصول عليها لإتمام زواجك خارج البلاد، ولذلك احرصي على التأكد من حصولك على الأوراق القانونية اللازمة لإتمام الزواج قبل قيامك بالتخطيط لحفل الزفاف خارج البلاد.
 
الخطوة الثانية هي التأكد من معرفتك بلغة البلد التي تخططين للزواج فيها أو الاستعانة بمترجم محترف، لأنه في حالة الزواج في الخارج سيكون عليك التوقيع والتعامل مع العديد من الوثائق القانونية وفي هذه الحالة يجب أن يكون فهمك لهذه الوثائق فهم تاما.
 
الخطوة الثالثة هي التأكد من قدرتك المالية على التخطيط لحفل زفاف خارج البلاد، لأن حفلات الزفاف التي تقام في دول أجنبية ستفوق تكلفتها حفلات الزفاف التي تقام في وطنك الأم ولذلك احرصي على مراجعة ميزانية حفل زفافك أولا قبل اتخاذ قرار بإقامة حفل زفافك خارج البلاد.
 
الخطوة الأخيرة هي إخبار ضيوفك بموعد ومكان حفل زفافك المقرر إجرائه خارج البلاد، عليك إرسال بطاقات الدعوة لحفل زفافك قبلها بستة أشهر على الأقل حتى يتاح لهم الوقت الكافي للتخطيط لرحلة سفرهم خارج البلاد لحضور حفل زفافك.
 
كيف يمكنني البدء باختيار مكان إقامة حفل الزفاف؟
في البداية يجب أن تقومي ببحث جيد حول أماكن إقامة حفلات الزفاف وطبيعة الخدمة المقدمة فيها وتكلفة هذه الخدمة وبعدها قومي بإعداد قائمة تتضمن الأماكن المفضلة لديك، بعدها قومي باستشارة مخطط حفلات الزفاف حول هذا الأمر حتى تتمكني من العثور على المكان الذي يناسبك وعلى الأرجح سيقوم مخطط حفل الزفاف بمنحك خيارات إضافية لأماكن إقامة حفلات الزفاف حتى يمكنك الاختيار فيما بينها.
 
هل يمكن استخدام نفس المكان لإقامة حفل الزفاف وإقامة حفل الاستقبال؟
نعم يمكن القيام بذلك إذا كان مكان حفل الزفاف يتسع بما يكفي، فمثلا في حالة اختيارك منزل ريفي جميل كمكان لإقامة حفل زفافك، يمكنك أن تقيمي حفل الزفاف في حديقة المنزل وبعدها تنتقلي أنت وضيوفك إلى داخل المنزل حيث يقام حفل الاستقبال.