حفل زفافكِ أجمل بدون دعوة هؤلاء الأشخاص!

اعدي قائمة المدعوين

اعدي قائمة المدعوين

لائحة المدعوين

لائحة المدعوين

نظمي حفل زفافك

نظمي حفل زفافك

 لاتعكري مزاجك

لاتعكري مزاجك

تجنبي الأطفال

تجنبي الأطفال

اختاري صديقاتك

اختاري صديقاتك

يعد تحضير قائمة المدعوين من أصعب جوانب التخطيط لحفل الزفاف، حيث لا تعتبر وضع لائحة بأسماء المدعوّين عمليّة سهلة وممتعة، وتعد أفضل إستراتيجية لمواجهة المشاكل المتعلقة بلائحة أسماء المدعوّين إلى زفافكِ هي بوضعها توّاً من دون تلكؤ أو تأجيل، وتحديد أسماء وأعداد المدعوين بدقة.
 
ويجب أن تكوني حريصة أيتها العروس عند إعدادكِ لقائمة المدعوين لزفافكِ، أن تبتعدي عن كل من يحاول تعكير مزاجكِ أو يعكر صفو تلك الليلة الجميلة، وهناك أنواع من المدعوين عليكِ تجنبهم عند إعدادكِ لقائمة زفافكِ، وهم:
 
 - الفتاة الغيورة أو تلك الفتاة التي تريد جذب كل الأنظار إليها، ففي يوم زفافكِ ترغبين بإثارة إعجاب من حولكِ، ولكنك تعرفين أن هناك فتيات يردن لفت الأنظار إليهن وكأنهن يدخلن منافسة معكِ في اختيار الفستان وتسريحة الشعر وإعداد الماكياج، لذا حاولي دائمًا أن تتجنبي دعوتهن.
 
- الأشخاص ذوي التصرفات المجنونة والموتورة، فهناك العديد من الأشخاص تصدر منهم تصرفات وأفكار غير عقلانية، وقد تجلب لكِ تلك التصرفات بعض التعليقات السخيفة من جانب المدعوين الآخرين، لذا يفضل تجنب دعوة مثل هؤلاء الأشخاص. 
 
- خطيبكِ السابق أو خطيبة عريسكِ السابقة، إذا كنتِ قد مررتِ أو عريسكِ بتجربة خطوبة سابقة، فحاولي أن تتجنبى وجود الخطيب أو الخطيبة القديمة بيوم زفافكِ حتى لا تغضبي عريسكِ أو تشعلي مشاعر الغيرة بداخله أو بداخلكِ. 
 
- تجنبي دعوة الأشخاص الذين يحاولون إزعاجكِ دائمًا ويثيرون توتركِ وقلقكِ بتلك الليلة، أو الأشخاص الدائمي النقد والتذمر، مثل بعض زملاء وزميلات العمل.
 
- وجود الأطفال يعني إثارة الفوضى، وأحيانا تأتي كل أسرة بأطفالها ويقومون بتركهم في قاعة الزفاف، وكأنها صالة لهو وترفيه لهم، كل هذا سيزعجكِ فحاولي التأكيد على المدعوين بعدم جلب أطفالهم معهم في تلكِ الليلة، ويفضل وضع حارس أمن من خارج العائلة لمنع دخول الأطفال دون أي إحراج.
 
- ارفضي غير المدعوين من الأساس، فأحيانا تقومين بدعوة بعض الأصدقاء فيقومون بجلب من يعرفونه إلى صالة الزفاف دون علمكِ أو أخذ موافقتكِ، لذا أكدي عليهم بعدم جلب أي شخص لم تصل له الدعوة وارفضي حضورهم دون موافقتكِ.