أكسسوارات تزيين كيكة الزفاف: هل تعد ضرورية؟

ابتكار أسلوب طريف في تزيين الكيكة

ابتكار أسلوب طريف في تزيين الكيكة

زينة مصممة على شكل قلوب

زينة مصممة على شكل قلوب

زينة الكيكة – دمى العرسان ترقص

زينة الكيكة – دمى العرسان ترقص

 تعكس شغف العرسان بالسفر

تعكس شغف العرسان بالسفر

أسلوب تقليدي لتزيين الكيكة

أسلوب تقليدي لتزيين الكيكة

أصبحت دمى العريس والعروس المستخدمة في تزيين كيكة الزفاف توصف في الآونة الأخيرة بكونها طرازا قديما من قبل بعض المصممين العصريين لحلويات الكيك. غير أن هناك من يعتبرها من اللمسات التقليدية التي قد تضفي الكثير من المرح على مظهر الكيكة إذا تم اختيارها بعناية وذوق؛ على اعتبار أنها من الإضافات الجميلة التي تمنح الكيكة تميزا خاصا واستثنائيا. 
 
اثناء الاختيار يجب البحث عن أساليب للتزيين تعكس طبيعة العرسان وشخصية الطرفين؛ وذلك بالتعاون مع مصمم الكيكة لتكون نتيجة الاختيار موفقة ومميزة. إضفاء روح الدعابة على دمى العرسان للتزيين سيجعل الكيكة تنفرد بتميز اسثنائي وفريد؛ كما يمكن الحرص على جعلها تمثل العرسان من حيث طرافة الشكل وتترجم شخصياتهما بأسلوب لطيف ومرح يلامس حس الفكاهة والنكتة لدى الضيوف. ولا بأس في التمسك بالأساليب الكلاسيكية العريقة في تزيين الكيكة بالنسبة للراغبين مثلا في استخدام نفس أساليب الآباء أو الأجداد في تزيين كيكات زفافهم؛ فذلك يعد وسيلة للحفاظ على تقاليد الأسرة والتمسك بها وفي نفس الوقت طريقة للتعبير عن احترام التقاليد والإشادة بها.  
 
أما إذا لم يرغب العرسان في هذا النوع من الزينة لكيكة زفافهم فهناك بدائل أخرى يمكن استخدامها لإضفاء البهجة والحيوية على مظهر الكيكة كالزهور سواء الطبيعية منها أو الاصطناعية بحيث تكون متطابقة مع باقة الأزهار الخاصة بالعروس أو مع أزهار الزينة المحيطة بجوانب الكيكة.
 
يقوم بعض العرسان بتصميم فكرة خاصة لزفافهم قد تكون على شكل شعار أو نقوش مونوغرام خاصة؛ يمكن استخدامها من قبل خبير متخصص في صنع تصميم الحلويات لابتكار أكسسوار خاص لتزيين سطح الكيكة. 
 
كما يمكن كذلك استبدال الطرق الشائعة في التزيين (دمى العريس والعروس) بالرموز التقليدية في الزفاف والتي تأتي على شكل قلوب متشابكة أو طيور الحمام أو زينة على شكل حدوة حصان كرمز لجلب الحظ.