مصورة الأعراس آلاء الحارثي لـ "هي": أسعى لتوثيق الإحساس والصورة معاً

"أسعى لتوثيق الاحساس والصورة معاً" هذا هو رأي المصورة السعودية "الاء الحارثي" حول مهام مصورة الاعراس، منوهة إلى أن مجال تصوير الاعراس يتضمن توثيق لحظات لا تتكرر وليس هناك مجال للخطأ فيها، خاصة وأنها شغوفة بمجال التصوير ولقد عملت على تطوير نفسها وتنمية شغفها وحبها لهذا المجال، في إطار طموحها لأن يصبح اسمها من ضمن أبرز وأهم المصورين في مجال الاعراس.

التقت "هي" المصورة السعودية "الاء الحارثي" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على مشوارها في مجال التصوير، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

شابة سعودية بدأت من الصفر تخرجت من الجامعة، وبدأت بالتفرغ لشغفي في الحياة وهو التصوير، حيث بدأت بالتدريب بكاميرا بسيطة جداً، ثم قادني شغفي إلى التعلم والتعمق أكثر في هذا المجال من خلال التسجيل في دورات متنوعة واكتساب الخبرات اللازمة.

لقطة لعروس من المصورة السعودية الاء الحارثي

حدثينا عن مشواركِ مع فنون وأسرار عالم التصوير.

بدأت مشواري منذ عام 2012 حيث كان تصويري بشكل عام لكل ما تراه عيني واعتبر تلك الفترة بمثابة فترة اكتشاف لنفسي وتعلم، إلى أن بدأت اتعمق أكثر في مجال تصوير الاعراس عام 2016.

والحقيقة أنني أسعى لتوثيق روح الصورة أكثر من التقاط صورة صحيحة، حيث كان جلَ اهتمامي بأن يصل احساس الصورة للآخرين، لدرجة الرغبة في رؤية الصورة عدة مرات وليست مجرد لقطة جميلة فحسب، بينما ما زلت وسأستمر بالتعلم والتعمق أكثر في هذا المجال، لأنني أؤمن بأن لا حدود للمعرفة، فكلما شعرت بأنني قد وصلت لمرحلة الإدراك، أدرك بأنني لم أصل بالفعل، وما زلت اتعلم وأحب التعلم أكثر، خاصة وأنه من الصعب أن تصل بمجال التصوير لمرحلة الاكتفاء من المعرفة.

يعد مجال تصوير الاعراس من أصعب مجالات التصوير.. حدثينا عن تجربتكِ بالتخصص في هذا المجال.

كان اقتحامي لهذا المجال بمثابة تجربة، والحقيقة أنها كانت تجربة صعبة جدا لدرجة بأنني كنت سأتوقف عن هذا المجال، في ظل مواجهتي للكثير من الصعوبات في البدايات، خاصة وأن مهام مصورة الأعراس تتضمن توثيق لحظات لا تتكرر وليس هناك مجال للخطأ فيها، هذا بالإضافة لمقابلة شخصيات مختلفة يجب أن تعيش معهم لحظات عميقة من توتر وفرح وغيرها، والمطلوب هو توثيق الاحساس والصورة معاً.

من لقطات العروسين من المصورة الاء الحارثي

ماهي اهم النصائح التي توجهينها للعرايس للحصول على صور مميزة لذكرى زفافهن؟

هناك الكثير من النصائح التي يمكن توجهيها للعرايس، ولكن الأهم دائما الاختيارات الصحيحة حيث يكون لها عظيم الأثر مثل طلة العروس يوم الزفاف واختيارها الصحيح لكافة تفاصيلها على أن تكون الاختيارات كافة مناسبة لها ولشخصيتها، وأن تحرص على الابتعاد عن "الترند" والموضة في اختياراتها، وأن تحرص على الاختيارات الكلاسيكية، كما أؤكد على ضرورة الحرص على الابتسامة وثقة العروس بنفسها وأن تبتعد عن القلق والتوتر.

برأيك.. هل تؤثر الكماليات المحيطة بالعروس كديكورات الحفل أو حجم القاعة على نواتج صور الزفاف النهائية؟

بالتأكيد، فتلك العوامل إحدى أهم الأسباب لتكوين صور مبهر دائما، فنتائج غرفة مغلقة من اربعة جدران لا تقارن بنتائج قاعة منسقة ومرتبة، علما بأنني احرص دائما على تصوير العرايس بلقطات متنوعة قبل حضور المدعوين لضمان منحها أجمل الصور واللقطات.

ماهي اللقطات الأجمل التي تحرصين على توثيقها في تصوير الاعراس؟

بالنسبة لي أفضل اللقطات هي اللقطات العفوية بين العروسين وكذلك مع عائلتهما، وأكثر لقطات تلامس قلبي هي عفوية الاب والام، فأحرص كل الحرص على توثيقها حيث أن مشاعرهما صادقة دائماً.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح للتوسع أكثر في مجال التصوير عامة، وأطمح لأن يصبح اسمي من ضمن أبرز وأهم المصورين في مجال الاعراس، بإذن الله.

من تصوير الأعراس من المصورة السعوديه الاء الحارثي

كلمة أخيرة..

لا حدود للإبداع والشغف، فالمشوار صعب في بدايته دائما، وسنواجه خلاله الكثير من العقبات والصعوبات، ولكن لا تيأسوا وعيشوا كل مرحلة بصعوبتها واستمتعوا فيها، ولا تستبقوا الاحداث إطلاقا، حتى الضغوطات والصعوبات فيها تحدي جميل لأنفسكم وتطوير لمهاراتكم، فالآن.. ولله الحمد، وبعد ما وصلت إليه من رضا عرايسي بعد تسليم الصور والثناء على الالبوم والصور، اشعر بالفخر أكثر بما قدمت، وأسعى لأن أقدم أكثر في هذا المجال، وأحرص دائما على أن تكون تجربة كل عروس معي موفقة.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة "الاء الحارثي" على الانستجرام

https://www.instagram.com/allo_wedding/

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "الاء الحارثي".