نصائح لاختيار الحذاء  المناسب حسب فستان الزفاف

مثل كلّ تفصيل في هذا اليوم الكبير، تُعتبر أحذية العروس من أبرز المكملات لإطلالتها. وهي لا تقل أهمية عن فستان الزفاف. أمّا الخيار الصحيح فهو البحث عن حذاء مميز بالكعب العالي ومريح، كي لا يُسبّب آلاماً خلال هذا اليوم الطويل .

"هي" تُقدم لكِ أيّتها العروس بعض النصائح لاختيار الحذاء المناسب حسب فستان الزفاف.

أولا: العامل الأساسي المؤثر في اختيارك لحذائك خلال هذا اليوم المهم هو طول فستانك، فمن الطبيعي أن تختاري الفستان فى البداية ثم تقتني الحذاء الذي يتناسب معه وليس العكس، للفستان الطويل اختاري حذاء كلاسيكي، وللفساتين القصيرة والمتوسطة الطول والمفتوحة من الأفضل انتقاء حذاء مزوّد بمعصم حول الكاحل.

ثانيا: في حال كان فستانك بلا أكمام اختاري الأحذية المفتوحة الخفيفة، أمّا الفساتين الناعمة والبسيطة فيمكنك اختيارها مع حذاء مفتوح بكعب متوسط، اختاري حذاء بكعب رفيع في حال كان فستانك بقصة الحورية،  وللفستان بالقصة العمودية اختاري حذاء بكعب متوسط  أو قصير، والفستان الكلاسيكي يناسبه حذاء بكعب عال وراق.

ثالثا: لا يُشترط أن يكون الحذاء من قماش الفستان نفسه وإنما يجب أن يتناسب معه فمثلا الحذاء الساتان يتلاءم مع فستان من قماش التول وللفساتين البوهيمية يمكن اختيار حذاء من القماش، والأحذية الجلدية تليق بالفساتين البسيطة.

رابعا: لم تعد القاعدة  اختيار لون الحذاء من لون الفستان، فالأبيض يمكن اختيار حذاء باللون الفضي والذهبي والزهري والأوف وايت.

خامسا وأخيرا: اذا كان فستان زفافك مطرزا ومرصعا بأحجار اختاري معه حذاء ناعما والعكس صحيح.

هذه أبرز نصائحنا لكِ لاختيار الحذاء المناسب حسب فستان زفافك، اتبعيها واحصلي على إطلالة مميزة وراقية خلال يومك الكبير.