بالصور: نجمات احتفلن بزفافهن بالفستان القصير.. 

تميز فستان ميا فارو ببساطته وقصره

تميز فستان ميا فارو ببساطته وقصره

ناتالي بورتمان بفستانها القصير الذي يليق بزفافها الحميمي والسري

ناتالي بورتمان بفستانها القصير الذي يليق بزفافها الحميمي والسري

تألقت اوليفيا باليرمو بفستان قصير من ثلاث قطع من ابداع مصممتها المفضلة كاولينا هيريرا

تألقت اوليفيا باليرمو بفستان قصير من ثلاث قطع من ابداع مصممتها المفضلة كاولينا هيريرا

اودري هيبورن بفستانها الوردي القصير

اودري هيبورن بفستانها الوردي القصير

اطلت كيرا نايتلي في زفافها بفستان قصير باللون البيج من تصميم شانيل

اطلت كيرا نايتلي في زفافها بفستان قصير باللون البيج من تصميم شانيل

ارتدت سيندي كروفورد فستان زفاف خفيف من تصميم جون غاليانو لحفل زفافها على الشاطئ

ارتدت سيندي كروفورد فستان زفاف خفيف من تصميم جون غاليانو لحفل زفافها على الشاطئ

فستان الابيض المنفوش مع الذيل الطويل الملكي هو حلم يراود كل فتاة منذ الصغر. ولكن لفتيات كثيرات قد لا تكون هذه الصورة النمطية التقليدية التي يرغبن بها في ليلة زفافهن. 

فان كنت من العرائس اللواتي يهون الاختلاف والتفرد والخروج عن المألوف، ولكن تخشين في الوقت نفسه من اتخاذ هذه الخطوة، اليك مجموعة من اجمل الفساتين القصيرة لفنانات عالميات قررن هن ايضا ان يكسرن القاعدة ويرتدن فساتين قصيرة في ليلة العمر، حتى تستلهمي منهن عزيزتي العروس وتتجرأي على هذه الموضة والصرعة في حفلة زفافك. 

اوليفيا باليرمو Olivia Palermo

لمعت الفاشينيستا الايطالية الاميركية اوليفيا باليرمو في عالم الموضة والجمال والازياء، وتعد اليوم  من النساء الاكثر شهرة ورمزا للاناقة بفضل اطلالاتها العصرية وتنسيقاتها الجريئة. 

وخلافا، لكل التوقعات، لم تختر باليرمو فستانا فاخرا للاحتفال بزواجها من العارض الالماني جوهانس هوبل في نيويورك، بل اكتفت بحفل بسيط بعيدا عن الاضواء كما اراده الثنائي وفستان قصير للمناسبة. 

اختارت باليرمو ثوب الزفاف بقصّة الـ  "cupcake-style" من توقيع المصممة المبدعة كارولينا هيريرا، وجاء من ثلاث قطع حيث ارتدت سترة بسيطة من الكشمير من فوق، و تنورة من قماش التول يعلوها طبقات من الساتان والحرير ويتخللها تطريزات للازهار. 

سيندي كروفورد Cindy Crawford

عارضة الازياء السابقة واحدى ابرز ايقونات فترتي الثمانينات والتسعينات، تزوجت العام 1998 من Rande Gerber على احد شواطىء جزر البهاما، وارتدت فستانا قصيرا من تصميم غون غاليانو، ولفت الانظار ببساطته ورقته. 

للعروس العصرية.. إختاري فساتين الزفاف القصيرة!

اودري هيبورن Audrey Hepburn

لم تجد ايقونة هوليوود اودري هيبورن حرجا في ارتداء لونا ورديا وقصيرا في الوقت نفسه في حفل زواجها الثاني من Andrea Dotti العام 1969 وتميز الفستان القصير من علامة جيفنتشي باكمامه الطويلة من اللون نفسه مع وشاح مميز كربطة الرأس. 

فساتين الزفاف القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف لإطلالة وعصرية

نتالي بورتمان Nathalie Portman


رغم ان الحفل كان سريا للغاية، الا ان الجميع اندهش باطلالة الممثلة الاميركية وصاحبة الضحكة الجميلة ناتالي بورتمان التي ارتدت فستان قصيرا الى حد الركبة يليق بالحفل الصغير والحميمي من زوجها Benjamin Millepied. وقد صمّم فستان العروس دار Rodarte وهو مصنوع من الشيفون الابيض وتميز ايضا باكمامه الطويلة، كما تم الاستغناء عن تاج الذهب والالماس لترتدي بورتمان اكسسوارا للرأس مصنوعا من الورود. 

فساتين الزفاف القصيرة.. "صرعة" 2016!

ميا فارو Mia Farrow

في يوم زفافها من فرانك سيناترا الذي كان يبلغ من العمر الخمسين عاما سنة 1966، اختارت الممثلة الامريكية ميا فارو التي كانت قد اتمت الـ21 من العمر فقط، ارتداء فستانا ابيضا تميز ببساطته وقصره. 

فساتين الزفاف القصيرة... جرأة ونعومة

كيرا نايتلي Keira Knightley

بعد علاقة حب قوية دامت لسنوات، احتفلت الممثلة البريطانية الشهيرة كيرا نايتلي بزفافها الى صديقها الفنان جيمس رايتون في حفل زفاف بسيط في فرنسا، لم يتجاوز مدعووه ال 11 شخصا. نايلتي تخلت عن الفستان الابيض في زفافها، واختارت فستانا قصيرا من اللون البيج يتميز بتنورته من التول مع سترة التويد القصيرة وهو واحد من اهم تصميمات دار شانيل Chanel. والمفلت ان نايلتي لا تمانع ارتداء فساتينها مرتين وخاصة فستان زفافها، حيث شوهدت بفستان زفافها نفسه بعد ادراج بعض التعديلات عليه في اكثر من حفلة ومناسبة. 

فساتين الزفاف القصيرة.. تعود للظهور