للعروس: اتبعي هذه النصائح عند تخزين فستان زفافك

استخدمي  الشرائط على طبقات الجانب لتعليق الفستان

استخدمي الشرائط على طبقات الجانب لتعليق الفستان

صندوق خال من المواد الحمضية لحفظ فستانك  في غرفة عتمة

صندوق خال من المواد الحمضية لحفظ فستانك في غرفة عتمة

إنتهى حفل زفافك وكنت بمنتهى التألق والسعادة وأنت تتمايلين بالفستان الأبيض الذي اخترته، فستان حلمك منذ الصغر...ولكن لحظة ماذا ستفعلين الآن بالثوب الأبيض بعد انتهاء المراسم؟ فإن كنت عزيزتي العروس قد قمتي بشرائه وترغبين إبقاءه كذكرى جميلة في خزانتك، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب عليها أن تنتبهي لها في كيفية تخزين الفستان وتنظيفه. 
 
إليك أهم النصائح لتوضيب فستان الزفاف وتخزينه حتى يبقى محتفظاً برونقه وجماله للأجيال والأحفاد. 
 
-لا تنتظري طويلاً حتى تقومي بتنظيف فستانك حتى لا تصعب عليك عملية التنظيف فيما بعد وتصبح البقع العنيدة دائمة وغير قابلة للإزالة. قومي بإرسال فستانك الى محلّ متخصّص في تنظيف فساتين الزفاف، وتأكدي من تجربة المحلول الكيميائي على التطريز، ومن تنظيف البقع غير الظاهرة التي قد تعود وتظهر لاحقاً. 
 
-تأكدي أن تحتفظي بالفستان مطوياً في صندوق أو علبة كبيرة خاصة خالية من المواد الحمضية تحميه من أشعة الشمس والهواء، واحذري من أن تتركيه في الكيس البلاستيكي الذي اشتريته به بسبب وجود المواد الكيمائية التي تدخل في تركيبة الكيس البلاستيك والتي يمكن أن تتلف لون الفستان مع مرور الوقت. وحتى تضمني عدم تعرضه للخدش خصوصاً إذا كان فيه تطريزات وترصيعات، ننصحك بوضعه داخل أكياس قماشية ووضع مناديل ورقية بين طياته وحول الصندوق حفاظاً عليه. 
 
-أغلقي جيداً الصندوق وضعيه في غرفة مظلمة وفي مكان قريب على مستوى الأرض وليس في قبو المنزل أو العلية حتى لا تعرضيه لحرارة مرتفعة أو الرطوبة، والتلف والعفن بالإضافة الى خطورة دخول الحشرات الى الصندوق. 
 
-إذا كان لا بد من تعليق الفستان قبل أن تقومي بتوضيبه، إحرصي على تعليقه من الشرائط الموجودة على طبقات الجانب، لأنها تتحمل الوزن وليس عن طريق الكتفين.